اعلان

اتحاد المقاولين: 10 مليار دولار حجم الأعمال المتضررة بغزة

 حسن عبد العزيز
حسن عبد العزيز
كتب : سحر نصر

بلغ حجم الأعمال المتضررة بغزة نتيجة الحروب والتوترات السياسية والأمنية التي حدثت مؤخرا بالمدينة 10 مليار دولار، تتولى مصر تنفيذ منها حجم أعمال بقيمة 500 مليون دولار وفقا لمبادرة الرئيس السيسي لإعمار غزة.

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء أن حجم الأعمال المتضررة بغزة نتيجة التوترات السياسية والأمنية التي حدثت مؤخرا ١٠ مليار دولار وفقا لتقييم اللجنة التي أرسلتها الحكومة المصرية لتقدير حجم الأعمال الأزمة بغزة.

وأضاف في تصريحات خاصة أن شركات المقاولات المصرية ستتولى تنفيذ حجم أعمال بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، لافتا إلى أن من المخطط أن تتولى عدد من الدول العربية والإفريقية تنفيذ باقي حجم الأعمال كده لغزة علي غرار مبادرة الرئيس السيسي لإعمار غزة.

ولفت إلى أن شركات المقاولات المصرية ستقوم بتنفيذ مدينة مصر بغزة على خطى المدن الجديدة التي تنفذها الحكومة ووزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مصر.

وأشار إلى مصر أرسلت المعدات الأزمة لإزالة الأنقاض ورصد التلفيات وحجم الأضرار، لافتا إلى وجود ٢٢ محول كهرباء تالف وخطوط نقل الكهرباء الرئيسية ومصانع و٦ طرق وآبار للمياه ومساجد ومدارس بالإضافة إلى مبنى الإعلام بالمدينة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد خصص ٥٠٠ مليون دولار لإعادة إعمار غزة علي تداعيات العدوان عليها يتمثل في إعادة بناء المشروعات السكنية والطرق ومحطات المياه والكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر