اعلان

خبراء: العاصمة الإدارية الجديدة تتصدر قمة الاستثمار العقاري في مصر

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة
كتب : سحر نصر

تعد العاصمة الإدارية الجديدة طفرة عمرانية جديدة تغير ملامح القطاع العقاري في مصر، فضلا عن أصبحت عنصر جذب لشركات التطوير العقاري .

وقال العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية جاري تنفيذ عدة مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة بنسب تنفيذ كبيرة، لافتا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد مجتمع عمراني متكامل .

الافتتاح التجريبي للعاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الجاري

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة تضم الحي الحكومي ويتكون من 34 مبني وزاري ومبني البرلمان المصري ومجلس الوزارء وتجاوزت نسب الإنجاز به 96%.

وأضاف في تصريحات خاصة أن نسبة الإنجاز بمبني هيئة الرقابة الإدارية بالحي الحكومي تجاوزت 99% ، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية لمجلس الشيوخ وجاري أعمال التشطيب بنسبة إنجاز 68%.

وأوضح أن نسبة التنفيذ بمدينة الثقافة والمعرفة 95% والمدينة الرياضية 100%، فضلا عن أن نسبة النهر الأخضر تجاوز 40%.

وتابع أن حي المال والأعمال منطقة البنوك لاستيعاب 38 بنك من ضمنهم البنك المركزي تجاوزت نسبة الإنجاز به 55%، ومنطقة الأعمال المركزية والتي تضم منطقة الأبراج بعدد 20 برج بنسبة تنفيذ 45% والتي من أبرزها البرج الأيقوني.

20% زيادات سعرية في أسعار الأراضي المطروحة بالعاصمة خلال الفترة القادمة

وحول الانتقال إلى العاصم الإدارية الجديدة أوضح أن نسب تنفيذ العاصمة الإدارية بالمرحلة الأولي مرتفعة جدا، لافتا إلى أن الافتتاح التجريبي للعاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الجاري ولكن الافتتاح الفعلي للعاصمة كمشروعات سكنية وخدمات في 2024.

وأوضح أن الدولة لديها توجهات رفع أسعار الأراضي المطروحة على المستثمرين خلال الفترة المقبلة بنسبة لا تقل عن 20%.

ولفت إلى أن، المساحة الإجمالية للمدينة تبلغ 170 ألف فدان، وعدد السكان عند اكتمال نمو المدينة 6.5 مليون نسمة، فرص العمل المتولدة حوالي 2 مليون فرصة عمل .

وتابع أن الحكومة أعلنت عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يوم 13 مارس 2015، وتقع العاصمة الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/السويس.

وأشار إلى أنه من المخطط أن تكون العاصمة الإدارية الجديدة مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضاً متنزه رئيسي ومطار دولي.

الانتقال الكامل نقطة تحول كبيرة بسوق العاصمة الإدارية

في نفس السياق قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية إن انتقال الحكومة لمقاراتها الجديدة في العاصمة الإدارية ستكون نقطة تحول كبيرة بسوق العاصمة الإدارية.

وأوضح فوزي أن العاصمة الإدارية مدينة ذكية تواكب أحدث التكنولوجيات والتقنيات التي وصل اليها العالم .

وتوقع طفرة كبيرة بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة القادمة وخاصة مع تسليم شقق الحي السكني الثالث R3 للمواطنين والذى تنفذه وزارة الإسكان، وهو ما يؤكد على حجم الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع في العاصمة الإدارية.

وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية تضع خطة طموحة لبناء المدينة خلال وقت وجيز وذلك أدى لحالة تسويق كبيرة وحركة انشائية ضخمة .

وأكد أن السوق العقاري المصري لا يزال الأكثر جذبا للاستثمارات المحلية والخارجية، لافتا إلى أن الاستثمار العقاري يعد الملاذ الآن لمدخرات الكثير من المصريين.

وأكد على أن رواج السوق العقاري ينعكس ايجابيا على الاقتصاد المصري لأنه يرتبط بأكثر من 100 صناعة وحرفة أخرى، وتوقع أن يحقق السوق طفرة كبيرة الفترة القادمة وخاصة سوق مشروعات العاصمة الإدارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة