المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تنفيذًا لقرار الرقابة المالية.. سحر نصر تنضم لمجلس إدارة أليانز لتأمينات الحياة

أهل مصر
سحر نصر
سحر نصر

أعلنت شركة أليانز للتأمين مصر ضم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار السابق ، لمجلس إدارة شركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر، كعضو مجلس وذلك لتساهم بخبراتها الإستثنائية في تعزيز جهود الشركة لتحقيق المزيد من النجاح ومواصلة ريادة القطاع التأميني في مصر.

هيئة الرقابة المالية الرامية

وأوضحت الشركة أن هذة الخطوة تأتى في إطار التزام أليانز مصر بتطبيق توجيهات هيئة الرقابة المالية الرامية إلى دمج الكوادر النسائية وتعظيم دور المرأة في المناصب القيادية للمساهمة في تحقيق رؤية الدولة بشأن تمكين المرأة.سحر نصر

وقالت الدكتورة سحر نصر: "يسعدني الإنضمام لمجلس إدارة شركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر لما للشركة من دور بارز في تنمية قطاع التأمين في مصر ونشر الوعي بأهميته، فضلاً عن خدمة المجتمع المصري بكافة أطيافه للحصول على خدمات تأمينية ملائمة لاحتياجاتهم وتمنحهم الشعور بالأمان وتخفف عنهم أعباء المخاطر المختلفة، وخاصةً الأزمات الصحية. أتطلع من خلال هذا المنصب إلى دعم مساعي الشركة للتوسع وخدمة المزيد من الأفراد وتفعيل استراتيجيات الدولة نحو الشمول المالي".

مجلس إدارة مجموعة شركات أليانز بمصر

وأوضح أيمن حجازي - رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أليانز بمصر: "نشعر بمزيد من الفخر للترحيب بالدكتورة سحر نصر في شركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر، وكلنا ثقة بأن خبراتها المشهودة محلياً وإقليمياً ودولياً في القطاع المالي والاقتصادي ستمثل قيمة مضافة تساعدنا على تعظيم الأداء خلال الفترة القادمة، مع إثراء خططنا لتنفيذ استراتيجية الشركة ورؤيتها ورسالتها وأهدافها".

وأضاف حجازي: "تحرص أليانز بمصرعلى تحقيق تكافؤ الفرص، حيث بلغت نسبة النساء من القوى العاملة بشركاتها بمصر 50.47% مقابل 44.73% في عام 2018. كما لا تتوانى الشركة عن العمل على تحقيق التنوع والدمج في المناصب القيادية العليا بالشركة، وهو ما انعكس على زيادة نسبة السيدات اللاتي تعملن كمديرات في المناصب الحيوية الهامة لتصل إلى 33.58%، مقارنةً بنسبة 26.63% في عام 2018".

مجموعة البنك الدولي

جدير بالذكر أن دكتورة سحر نصر شغلت منصب محافظ جمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الدولي منذ 2017، كما أنها محافظ جمهورية مصر العربية في مجلس محافظي "البنك الأوروبي للتعمير والتنمية"، هذا وتولت سحر نصر منصب وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سابقاً، كما كلفت مؤقتاً بأعمال وزير قطاع الأعمال العام، وقد سبق ذلك 25 عاماً من الخبرة في مجال التنمية الاقتصادية، حيث عملت مع البنك الدولي كخبيرة اقتصادية رائدة في قسم التمويل والقطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكمدير للبرنامج الإقليمي لصندوق تمويل مؤسسات الأعمال صغيرة ومتوسطة الحجم للمنطقة نفسها