اعلان

البترول: نستهدف الوصول لـ 1000محطة وقود غاز طبيعى على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة

تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي
تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

تعمل وزارة البترول والثروة المعدنية على تنفيذ خطة عاجلة لزيادة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بالعديد من المواقع على مستوى الجمهورية.

وأوضح مصدر بوزارة البترول فى تصريح خاص لـ'أهل مصر' أن عدد المحطات بلغ 400 محطة على مستوى الجمهورية ويتضاعف الاعداد خلال الفترة المقبلة ،حيث تستهدف الوزارة الوصول إلى 1000 محطة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن المبادرة الرئاسية لاحلال الغاز الطبيعى محل الوقود كانت هى السبب الرئيسى لتشجيع المستهلكين.

وأضاف أن لغاز الطبيعى وقود منخفض التكلفة يحقق فارق مالى كبير لمصلحة المواطن، حيث أنه غاز نظيف يحافظ على البيئة وخالٍ من مركبات الرصاص والشوائب الكبريتية و يعمل على خفض الانبعاثات الناتجة عن الاحتراق ، كما أنه آمــن فهو غيــر سـام و أخــف من الهــواء، فإذا مــا تسرب فإنه يتصاعد إلى أعلى واحتمالية اشتعاله ضئيلة مقارنة بأنواع الوقود السائل ومنظومة الأمان مجهزة بنظام لغلق الغاز عند إيقاف السيارة.

وأكد أن اسطوانة الغاز الطبيعى مصممة، وفقاً لأحدث الاشتراطات العالمية لتحمل الضغـوط العالية والصدمات ومتوافر فخدمة التموين بالغاز متوافرة بكافة محطات التموين بالغاز الطبيعى بمختلـف محافظات الجمهوريـة على مـدار 24 ساعة دون انقطاع حيث يتم نقل الغاز للمحطـات عن طـريق الشبكـة القومية للغازات.

WhatsApp
Telegram