اعلان

الحديد والصلب: لم يتم عقد جلسات مباشرة مع وزارة قطاع الأعمال حتى الآن

الحديد والصلب وزارة قطاع الأعمال

شركة الحديد والصلب المصرية
شركة الحديد والصلب المصرية

أكد سيد عزام أمين عام اللجنة النقابية لعمال شركة الحديد والصلب، أن التفاوض مع وزارة قطاع الأعمال لا يزال جاريا للحصول على مستحقات عمال شركة الحديد والصلب جراء تصفيتها.

صورة ارشيفية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ أهل مصر، أنه لا يوجد أى تقدم أو جديد فى المفاوضات، قائلا: 'حتى الآن لم يتم عقد أى جلسة مباشرة مع وزارة قطاع الأعمال حتى الآن'، لافتا إلى أن المفاوضات الحالية تتم بشكل شخصى ومن قبل المهندس خالد رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، قائلا: 'لم يتم تحديد أى جلسة رسمية حتى الآن'.

تعويضات العاملين

وسبق الاتفاق مع وزارة قطاع الأعمال علي منح العمال أقل من 45 سنة نحو 250 ألف جنيه تعويضات، فيما يمنح من عن أكبر من 45 سنة نحو 450 ألف جنيه، بجانب منح بدلات اجازات ووجبة ومعاش بقيمة 1200 جنيه لحين بلوغ سن المعاش، حيث يقرر القانون الجديد ‬منح المعاش عند سن الستين.

الا وزارة قطاع الاعمال قامت تخفيض المبلغ ل 225 الف للشباب مع تفاوت مبلغ تعويض الكبار والإبقاء على من هم فوق الـ 57 سنة داخل الشركة بدون تعويضات، لحين الخروج للمعاش، لافتة إنه تم اقتراح تخفيض المعاش المقرر من 1200 جنيه لـ900 جنيه مع التغاضى عن الإجازات والوجبة اليومية التى لم يصرفها منذ عام، علاوة على رفض مقترح النقابة العامة بعمل تأمين صحى للعاملين لحين بلوغ سن المعاش وهو مطلب مهم لكنه قوبل بالرفض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة