اعلان

خبير يوضح تأثير ارتفاع أسعار المواد الخام على الصناعات

 سمير رؤوف الخبير الاقتصادى
سمير رؤوف الخبير الاقتصادى

حالة من الارتفاعات في أسعار المواد الخام المتمثلة بالمعادن والمواد الخام للصناعات الغذائية ، ويرى سمير رؤوف الخبير الاقتصادى ،إن كافة السلع والمواد سواء كانت الغذائية اومعادن تشهد حالة من الارتفاعات العالية جدا مما سبب حالة من التضخم .

المواد الخام للصناعات الغذائية

وأضاف رؤوف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن انتشار جائحة كورونا مع ظهور متحورات الفيروس، تسببت في حالة من التوقف فى جميع المجالات الاقتصادية من تصنيع وزراعة وانتاج، ومع بدء فتح الاقتصاد العالمى نقص فى المخزون المتاح مما ادى لرفع سعر ومثال على ذلك الفول الصويا مطلوب ضعف الانتاج العالمى لتشغيل مصانع التغذية ،بجانب التشغيل بأقل طاقة انتاجية.

وأشار الخبير الاقتصادى ، إلى أن هناك إغلاق 18 ألف مصنع ، فى حين أن باقى المصانع لم تعد قادرة على مد السوق بباقى الاحتياجات فى كافة القطاعات، بسبب ارتفاع الاسعار مما ادى لتضخم ونقص المنتج بسبب ندرة المواد الخام وارتفاع الاسعار،بالاضافة الى وجود بعض الاضطربات فى العالم كما يحدث فى بريطانيا، كل ذلك يتزامن مع بدء ارتفاع اسعار النفط والغاز الطبيعى وارتفاع اسعار المعادن .

أوضح الخبير اقتصادي، أن ارتفاع اسعار كافة المعادن والاغذية، تسبب في نقص الانتاج وضعف التصنيع، ما أدى لتاثيرات اقليمية متمثلة فى نقص الإمدادات ومستلزمات الإنتاج للتصنيع.

وأضاف، أن مصر تحاول تكثيف عمليات الزراعة ، من خلال المجمعات الصناعية واعادة تصنيع الاغذية كجزء للتصدير وجزء محلى ،لادخال العملة الصعبة وتعويض خسائر قطاع السياحة من خلال زيادة الصادرات الغذائية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند