اعلان

جيولوجي يطالب بضرورة وجود تسهيلات لعرض مناطق الخامات

مطالب بسرعة في إجراءات الترخيص

د.محمود فهمى الجولوجي
د.محمود فهمى الجولوجي

طالب الجيولوجي محمود فهمى عضو مجلس إدارة شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، بضرورة وجود تسهيلات في عرض مناطق الخامات من سهولة وسرعة في إجراءات الترخيص وخصوصاً لصغار المرخصين من الخريجين.

وأكد فهمي على ضرورة الإهتمام بالعمل في تعدين الذهب، حيث أن مصر بها حوالى 120 منجما وموقع للذهب ولا يوجد غير منجم السكري فقط حالياً والباقي إما متعثر العمل به مثل منجم حمش أو متروك مثل باقي المناجم القديمة.

-الذهب أهم الخامات الاقتصادية المصرية

وأشار في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، إلى أن الذهب من أهم الخامات الاقتصادية في مصر، مطالباً بإنشاء شركة وطنية مصرية 100% لتعدين الذهب وتكون تبعيتها لهيئة الثروة المعدنية أو وزارة التعدين كما نتمنى، بإمكانيات وخبرات مصرية حيث أن مصر بها من الخبرات حالياً ما يؤهلها لهذا، حتى ولو تم الاستعانة بخبرات أجنبية فيتم من خلال الشركة المصرية.

وأوضح أنه بعد مزايدة الذهب السابقة والتي انتهت بفوز بعض الشركات المصرية والأجنبية ببعض مناطق تواجد الذهب في مصر، نتمنى أن نرى في مصر مناجم ذهب مثل منجم السكري.

وأضاف أن هناك شراكة مع شركة أوكرانية لتركيز خام الحديد بمناجم الواحات التابع لشركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر للوصول لخام حديد عالي الجودة والمنتظر بدء أعمال التجربة الشهر المقبل، وما يترتب عليه بعد ذلك هو إقامة مصنع لتصنيع مكورات الحديد المستخدمة في صناعة الحديد والصلب والتي يتم استيرادها الخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً