اعلان

ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في شهرين وسط تراجع مخزونات الخام الأمريكية

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس ، بدعم من الطلب المتزايد على الوقود وتراجع مخزونات الخام الأمريكية حيث ظل الإنتاج معطلاً في خليج المكسيك بعد إعصارين، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع خام برنت 28 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 76.47 دولار للبرميل الساعة 1336 بتوقيت جرينتش (9:36 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة). وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 72.66 دولار للبرميل. وفي وقت سابق من الجلسة ، ارتفع خام برنت إلى 76.53 دولارًا للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ منتصف يوليو.

وقالت لويز ديكسون ، المحللة في ريستاد إنرجي ، «تواصل أسعار النفط ازدهارها بسبب زخم قيود العرض في خليج المكسيك الأمريكي ، وهو ما انعكس في تقرير سحب مخزونات النفط الخام الكبيرة الأسبوع الماضي».

وقفز كلا العقدين 2.5 بالمئة يوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر أيلول تراجعت 3.5 مليون برميل إلى 414 مليون برميل وهو أدنى إجمالي منذ أكتوبر 2018.

وجد النفط أيضًا بعض الدعم حيث عانى العديد من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء ، المعروفين باسم أوبك + ، في الأشهر الأخيرة لزيادة الإنتاج بسبب سنوات من نقص الاستثمار أو التأخير في أعمال الصيانة بسبب فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً