المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سجلت 6.1 مليون برميل.. ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بنهاية الأسبوع الماضي

أهل مصر
صورة ارشيفية_ النفط
صورة ارشيفية_ النفط

أظهرت البيانات الصادرة، اليوم، عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية خلال الأسبوع الأخير بأسوأ من توقعات الأسواق، حيث سجل مؤشر مخزونات النفط الأمريكية ارتفاعا بنحو 6.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضية.

وأشارت توقعات الأسواق إلى نمو بحوالي 1.8 مليون برميل فقط، وذلك بعدما كان قد سجل ارتفاعا بنحو 2.3 مليون برميل بالأسبوع الأسبق.

انخفاض عقود الخام الأمريكي بشكل ملحوظ

وخلال تعاملات اليوم، انخفضت عقود الخام الأمريكي بشكل ملحوظ بعد سلبية بيانات مخزونات النفط الأمريكية والصادرة، منذ قليل، ويتم تداول الخام الأمريكي على ارتفاع يومي نسبته 0.62% وسجل حوالي 80.94 دولار للبرميل، وذلك بعدما كانت قد سجلت ارتفاعات قوية بمستهل التعاملات.

وكانت أسعار النفط، ارتفعت خلال تعاملات اليوم بنحو 1.08%، قبل أن تنخفض مرة أخرى نحو 45 سنتا، وذلك بدعم الإقبال على الشراء بعد تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، في أسبوع الطاقة الروسي بشأن توقعات أسعار النفط، والذي أكد خلالها أنه يتوقع وصول أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل.

كما كشفت بيانات نفطية صادرة من أوبك بوجود سحبًا قويًا على المنتجات النفطية من المخزونات الأميركية، وتجاوز خام برنت حاجز 84 دولارا.

كما ارتفع إنتاج أوبك النفطي بنحو 0.5 مليون برميل يوميًا، خلال الشهر الماضي، حيث جاءت الزيادة مع صعود الإمدادات في 3 دول.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يُقرر إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد