اعلان

خبير بترولي: هناك فرصة قوية لغزو الغاز المصري للسوق الأوروبي

السيد طاهر خبير بترولي
السيد طاهر خبير بترولي

قال المهندس سيد الطاهر، الخبير البترولي، إن هناك فرصة قوية للغاز المصري أن يغزو السوق الأوروبية.

وأوضح الطاهر، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الدول الأوروبيــة أكثــر دول العالــم اســتيرادًا للغــاز، لكــن التقاريــر الدوليــة تؤكــد أن الغــاز المصــرى هــو الإختيــار الأفضــل، رغــم أن الغــاز الروســي أقــرب وأقــل فــى تكلفــة النقــل فــي النقــل.

وأضاف الخبير، أن ذلك يرتبــط بجــودة الغــاز، فالغاز المصــري درجــة نقــاءه أعلــى من الأنــواع الأخــرى لأن مــا ينتــج عنــه مــن غــاز ثانــي أوكســيد الكربــون يعــادل نصــف الأنــواع الأخــرى، وهــو بذلك يحافظ على البيئة بشــكل أكبــر مقارنــة بالأنــواع الأخــرى وكذلــك النفــط.

موضحا أن الغــاز المصــري هــو الأفضــل لأوروبــا خصوصــا ً لنشــاط جماعــات المنــاخ أو مــا يطلــق عليــه (لوبــي المنــاخ) والــذي يمنــع الــدول الأوروبيــة مــن اســتخراج الغــاز، (عــن طريــق تقنيــة التكســير الهيدروليكــى بضغــط الغــاز الموجــود أســفل طبقــات الصخــور ليتدفــق علــى هيئــة ســائل وهــذه الطريقــة يقــول خبــراء الجيولوجيــا أنهــا قــد تكــون ســببا ً فــي حــدوث الــزلازل).

وأشار إلى أنه لذلك الســوق الأوروبـي متعطــش دائمــا ً للغــاز وخاصــة الغــاز المصــري والــدول الأوربيــة ســاهمت فــي إنشــاء شــبه تحالــف جديــد للغــاز طمعــا ً فــي إتــزان الســوق بعــد ســيطرة روســيا ودول الخليــج.

وعلى الصعيد المحلي - يرى الخبير البترولي، أن تدشين وزير البترول منظومة الغاز الإلكترونية لتداول الغاز جعل كل شيء وفقاً لآليات إلكترونية تحقق التوزيع العادل.

وأوضح أن مبادرة حياة كريمة، والمستهدف توصيل الغاز لأكثر من 4 مليون منزل باستثمار يصل إلى 17 مليار جنية تأكيد على الاهتمام بالسوق المحلي و التخفيف عن كاهل المواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | خروج أحمد حمدي للإصابة