المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

العاملون بــ«مصر للسياحة» يمهلون وزارة قطاع الأعمال 48 ساعة لتنفيذ مطالبهم (خاص)

أهل مصر
هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام

علق العاملون بشركة مصر للسياحة اعتصاماتهم أمس لمدة 48 ساعة فى انتظار رد وزارة قطاع الأعمال على مطالبهم بوقف تنفيذ قرارات "لائحة الموارد البشرية" التى يتم تطبيقها حاليا فى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال.

صورة من القرار

لائحة الموارد البشرية

وأكد سامح سلام أحد العاملين بشركة مصر للسياحة، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" على قيام حوالى 2080 من العاملين بشركة مصر للسياحة بجميع فروعها بالقاهرة والمحافظات باعتصام بمقرات الشركة، اعتراضا على إصرار الوزارة على تطبيق لائحة الموارد البشرية رغم رفض اتحادات العمال لها.

صورة ارشيفية

وأوضح أنه رغم أن اللائحة نالت رفضًا جماعيًا من قطاعات العمال والنقابات العمالية إلا أن الوزير اتخذ قرارا بتطبيقها، لافتا إلى أن اللائحة بالفعل تم تطبيقها وتوزيعها على الشركات القابضة وتم نشرها وإصدار منشور من قلب الشركة القابضة للسياحة لشركاتها التابعة يعتبر مخالفة لكل الأعراف والقوانين.

صورة ارشيفية

فجوة كبيرة جدا في مرتبات العاملين

وأشار إلى أن اللائحة تنتقص حوالى 40% من مرتبات العاملين، الأمر الذى سيؤثر بشكل مباشر على توفير احتياجاتهم الأساسية، لافتا إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور فى الشركة.

وقال إن هناك عددا كبيرا من العاملين مرتباتهم لا تتعدى 1000 جنيه، بالإضافة إلى أنه لم يتم صرف مستحقات العاملين من 2018 من الأعياد والمناسبات والأرباح.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع مايسة يوسف رئيس قطاع بالشركة والتى أكدت أنه سيتم رفع مطالب العاملين إلى أعلى مستوى بوزارة قطاع الأعمال وخلال 48 ساعة سيتم الرد.

وأشار إلى أن هناك فجوة كبيرة جدا في مرتبات العاملين أنفسهم، في حين يحصل أعضاء مجالس الإدارات التي يشكلها الوزير على مرتبات خيالية، لافتا إلى أن مرتب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي حاليا يزيد عن 40 ألف جنيه هذا بخلاف الأعضاء المنتدبين والمستشارين ورؤساء قطاعات تم الاستعانة بهم من خارج قطاع الأعمال، والتي تبدأ مرتباتهم من 30 ألف جنيه قابلة للزيادة ويحصلوا على أرباحهم في الشركة بشكل خاص.

عاجل
عاجل
خريطة الطقس غدًا وحتى 1 يونيو .. "أجواء مشمسة وغيوم مصاحب للحرارة"