اعلان

وزيرة التضامن: نعمل على دمج التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة

وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج
وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أهمية العمل من أجل دمج التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة، وبخاصة من مستحقي 'تكافل وكرامة'.

وقالت الوزيرة في كلمة لها اليوم، أمام اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن هناك ربط لتكملة ما يتم في الهيئات والوزارات الأخرى، تحقيقا لخطة التنمية المستدامة، مشيرة إلى دمج التمكين الاقتصادي مع الحماية الاجتماعية، عن طريق التشغيل وإتاحة فرص توليد الدخل، التي تتطلب جهودا لإعداد وتأهيل الكوادر الشابة للاستثمار في البشر، خاصة أن الدولة المصرية لديها فرص كبيرة لتدوير رأس المال بصورة كبيرة جدا.

مجلس النواب

وأضافت الوزيرة، أمام اللجنة التي يرأسها النائب محمد كمال مرعى: 'هناك أولويات لمنح معاش تكافل وكرامة، حتى لا تتحول البرامج لإحسان والإحسان لا ينتهى ولكن السياسة قائمة على الاستثمار فى البشر وإعداد كوادر شابة قادرة على العمل لتكون إضافة لنفسها فى المقام الأول وإضافة للمجتمع، على سبيل المثال مينفعش أدى معاش تكافل لشاب عنده 30 سنة قادر على العمل بس هو مش عايز يشتغل'.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أن الوزارة تعمل على الدمج بين التمكين الاجتماعي والاقتصادى، من صور هذا التمكين تنمية المرأة الريفية، قائلة:' منذ بداية عام 2015 تم استخراج 890 ألف بطاقة رقم قومى، ومش نبعامل السيدة معاملة بنكية، ونتولى إنهاء الأوراق من خلال سيدات ويتم تدريب وتأهيل الموظفين حتى يكونوا على قدر من هذا الأمر'.

واستكملت الوزيرة: 'من ضمن برامج الوزارة أيضا ولمنع عمالة الأطفال يتم منح الأسرة قرض لعمل مشروع لضمان استدامة العملية التعليمية للأطفال، كما يتم تسويق منتجات الأسر المنتجة وتقديم مساعدات لهم، بالإضافة لخدمات الصحة الانجابية ووسائل تنظيم الأسرة، بناخد الأسرة من منظور متكامل، وتقديم مساعدات خاصة لذوي الإعاقة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)