اعلان

دراسة إنجليزية: انخفاض في نمو الاقتصاد الأمريكي بسبب الأمطار الغزيرة

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

نشرت مجلة نيتشر الإنجليزية دراسة حديثة تفيد أن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة ينخفض تأثرًا بسقوط الأمطار الغزيرة على البلاد، إذ يؤثر المناخ على ”قصة النمو الاقتصادي” ويتطلب استجابة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وقال أندرس ليفرمان، رئيس قسم أبحاث العلوم المعقدة في معهد بوتسدام لأبحاث تأثير المناخ، إن الدراسة حديثة التي نُشرت في مجلة نيتشر تقول إن النمو الاقتصادي ينخفض عندما تزداد كمية ”الأيام الممطرة والأيام التي تسقط فيها الأمطار بغزارة.

تغير المناخ وأثره على الاقتصاد

نظر العلماء في معهد أبحاث PIK إلى بيانات من أكثر من 1500 منطقة بين 1979 و 2019. في بيان الشهر الماضي ، قال PIK إن التحليل يشير إلى أن ”هطول الأمطار اليومية المكثفة بسبب تغير المناخ من حرق النفط والفحم سيضر بالاقتصاد العالمي.

وقادت الدراسة التي تمت مراجعتها من قبل معهد أبحاث PIK ومعهد أبحاث Mercator حول المشاع العالمي وتغير المناخ، وقالت: 'تتباطأ الاقتصادات في جميع أنحاء العالم بسبب زيادة الأيام الممطرة وهطول الأمطار اليومية الشديدة - وهي رؤية مهمة تضيف إلى فهمنا المتزايد للتكاليف الحقيقية لتغير المناخ'.

وأضافت: 'في حين أن المزيد من هطول الأمطار السنوي مفيد بشكل عام للاقتصادات، وخاصة الاقتصادات المعتمدة على الزراعة، فإن السؤال هو أيضًا كيف يتم توزيع الأمطار على مدار أيام العام'.

الأمطار وأضرار المدن الصناعية

وقالت:' تبين أن هطول الأمطار اليومية المكثفة أمر سيئ ، خاصة بالنسبة للدول الغنية والصناعية مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو ألمانيا'، وسلطت منظمة PIK الضوء على قطاعي الخدمات والتصنيع باعتبارهما متأثرين بشكل خاص.

تبدو التحديات المتعلقة بالأمطار الغزيرة والغزيرة هنا في المستقبل المنظور. وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية في المملكة المتحدة، مكتب الأرصاد الجوية، مع ارتفاع درجات الحرارة العالمية، من المتوقع أن يزداد عدد أيام هطول الأمطار الشديدة.

في الصيف الماضي ، على سبيل المثال ، أدت الأمطار الغزيرة إلى فيضانات شديدة في عدد من الدول الأوروبية، مما تسبب في وفيات بالإضافة إلى أضرار جسيمة في المباني والبنية التحتية.

الفيضانات الكارثية

رداً على ما أسمته ”الفيضانات الكارثية والأمطار الغزيرة” ، قالت الحكومة الفيدرالية الألمانية إنها ستقدم ما يصل إلى 30 مليار يورو (حوالي 34.3 مليار دولار) لمساعدة أجزاء من البلاد المتضررة من الفيضانات.

وخلصت الدراسة إلي أن السماح لتغير المناخ بالتطور سيكون أكثر تكلفة من مكافحته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030