اعلان

خبير اقتصادي يحذر من زيادة مرتقبة لأسعار السلع والذهب بعد ارتفاع أسعار النفط عالمياً

النفط السعودي
النفط السعودي

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن العالم يشهد الآن نوعا من تطور الأزمات والحروب التجارية، وعدم العودة إلى التعافي الاقتصادي مرة أخرى بشكل سريع.

وأوضح في تصريح خاص لـ «أهل مصر» أن ذلك أدى إلى زيادة الطلب على النفط، مما سيؤدي إلى ارتفاع العديد من السلع والخوف من المستقبل والاتجاه إلى الملاذ الأمن فى الاستثمارات وهو الذهب، ليرتفع الطلب عليه من قبل الأفراد والمؤسسات.

وأشار إلى وجود العديد من التغيرات في تحقيق التعافي الكامل للاقتصاد العالمي، بسبب عدم وضوح الرؤيه الخاصة بالتعافي من تداعيات فيروس كورونا، وظهور العديد من المتحورات، ما سيكون له أثر كبير على ارتفاع الأسعار، والتى ارتفعت ومستمرة في ارتفاعها على مستوى العالم.

وكشف عن أن الفترة القادمة ستشهد ارتفاع مؤشرات معدلات التضخم،حيث من المتوقع أن يواجه المستهلكون على مستوى العالم، موجة جديدة من ارتفاعات الأسعار.

وأضاف أن ارتفاع أسعار الوقود أدى إلى وجود أزمة نفط وارتفاع تكلفة الخدمات البرية، ومن ثم زيادة الأسعار، وهو ما تؤثر بالسلب على المواطن.

وتوقع الخبير الاقتصادي، أن تشهد الفترة القادمة زيادة الصراعات التجارية والسياسية بين أمريكا والصين ودخول روسيا فى حروب، ما سينعكس بالسلب على استمرار زيادة أسعار النفط وعلى جميع السلع، وسيكون هناك أيضا استغلالا للأزمات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً