اعلان

أسهم «التكنولوجيا» والشركات الصغيرة يتكبدان خسائر كبيرة خلال فبراير الماضي

الاسهم العربية
الاسهم العربية

قال البنك المركزي المصري، إن أسهم شركات التكنولوجيا وأسهم الشركات الصغيرة هما الخاسران الأكبران خلال شهر فبراير الماضي ، متأثرين بمعنويات الابتعاد عن المخاطرة وارتفاع عوائد السندات.

ووصل مؤشر "ناسداك" المركب إلى أدنى مستوى له منذ مايو 2021، وسجل أكبر خسارة شهرية له منذ مارس 2020 في ذروة بداية الوباء، كما سجل مؤشر "راسل" أدنى مستوى له منذ يناير 2021 خلال الشهر.

وأوضح البنك المركزي في تقريرة الشهري ، أن جميع المؤشرات الأمريكية الرئيسية تراجعت في يناير الماضي بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها في نهاية عام 2021.

وأشار إلى أن الخسائر مدفوعة بتوقعات السوق بدورة تشديد نقدية حادة وارتفاع معدلات التضخم، كما ألقت التوترات الجيوسياسية بظلالها على معنويات المستثمرين أيضًا، ووصل مؤشر S&P 500 خلال الشهر إلى أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2021 وسجل أكبر خسارة شهرية له منذ مارس 2020، لتكون أسوأ بداية له للعام منذ 2009.

وسجل مؤشر STOXX 600 أكبر خسارة شهرية له منذ أكتوبر 2020، كما لامس مؤشر فوتسي 250 خلال الشهر أدنى مستوياته منذ مارس 2021 وذلك قبل أن يعكس جزءً من خسائره.

وبنظرة أدق على مكونات مؤشر ستاندرد أند بورز 500 S&P، نرى أن قطاع الطاقة كان الرابح الوحيد لهذا الشهر حيث استفاد من ارتفاع أسعار النفط.

وسجلت المؤشرات الأوروبية خسائر، حيث وصل مؤشر داكس الألماني إلى أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2021، وسجل مؤشر كاك الفرنسي أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021.

وتراجعت معظم مكونات مؤشرSTOXX 600 مع خسائر التكنولوجيا والشركات الصناعية، وفي الوقت نفسه، حقق قطاعا الطاقة والبنوك مكاسب فوق مستوى 5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-1) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | جووووول أصحاب الأرض