الذهب يغلق دون الـ2000 دولار ويسجل أعلى ختام منذ عام ونصف

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

أغلق الذهب اليوم دون الـ2000 دولار عند تسوية تعاملات الإثنين، حيث شهدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل ارتفاعًا بنسبة 1.5% أو ما يعادل 29.30 دولار لتصل إلى 1995.90 دولار للأوقية عند التسوية، ويعد أعلى تسوية له في أكثر من عام ونصف.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية ارتفاعًا بنسبة 0.4% عند 99.010 نقطة.

جاء ذلك مع استمرار تزايد الطلب على الملاذات الآمنة بفعل الأزمة الروسية الأوكرانية وتقييم تداعيات العقوبات الغربية على موسكو، وازدياد المخاوف حول تأثير العقوبات الغربية على روسيا والأسواق، بعد صدور أنباء تفيد بأن الولايات المتحدة وحلفاءها يدرسون فرض حظر على إمدادات النفط والغاز الروسي، ما قد يؤدي إلى حدوث ركود تضخمي عالمي.

ووجدت أسعار الذهب دعمًا خلال الأيام الماضية باعتبارها مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي، كما يُنظر إليها على أنها تحوط ضد ارتفاع التضخم.

في حين حدت أسعار الذهب من مكاسبها خلال تعاملات اليوم بعد أن بدأت وفود من روسيا وأوكرانيا جولة ثالثة من المحادثات في بيلاروسيا، حسبما ذكرت وكالة أنباء “إنترفاكس”، لمناقشة مستجدات الأوضاع وقرار وقف إطلاق النار لإجلاء المدنيين.

وتدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا