اعلان

أستاذ اقتصاد: قرار المركزي يدل على أن ملف الأمن الغذائي يشكل أولوية قصوى للدولة

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

أكد الدكتور صلاح الدين فهمي أستاذ الاقتصاد الزراعى بجامعة الأزهر، أهمية قرار البنك المركزي المصري مد استثناء البنوك لسلع الأرز والفول والعدس من الغطاء النقدي، بواقع 100% على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة لمدة عام إضافي حتى 15 مارس 2021، قائلا "أن القرار يدل على أن ملف الأمن الغذائي يشكل أولوية قصوى للدولة " .

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن القرار يأتى فى إطار حرص المركزي على توفير احتياجات المواطنين وعلى تسهيل الإجراءات الاستيرادية لمقابلة السوق؛ لافتا إلى أن القرار يأتي مكملا لقرار المسئولين بوقف تصدير عدة أنواع من الحبوب الأمر الذي من شأنه تحقيق التوازن فى السوق.

وأشار إلى أن قرار المركزى يعتبر قرارا هاما جدا من شأنه مواجهة جشع التجار بتسهل استيراد الأرز والفول والعدس، والتى تعتبر من السلع الرئيسية لضبط الأسعار فى السوق؛ خاصة مع دخول شهر رمضان والتى ترتفع فيه استهلاك المواطن بشكل غير عادى.

وكان البنك المركزى قد اتخذ قرارا بمد استثناء البنوك لسلع الأرز والفول والعدس من الغطاء النقدي، بواقع 100% على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة لمدة عام إضافي حتى 15 مارس 2021، وذلك في ضوء احتياجات السوق المصرية وحرصه على تسهيل الإجراءات الاستيرادية لمقابلة احتياجات المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل