اعلان

قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.. الإسترليني يتراجع أمام الدولار واليورو

الدولار
الدولار
كتب : أهل مصر

سجل الجنيه الإسترليني اليوم الإثنين، تراجعًا، مقابل الدولار الأمريكي بنسبة ٠.٢١ %.

وتم تداول الجنيه الإسترليني مع إغلاق الأسواق اللندنية عند ١.٣.٢٢ دولار أمريكي، كما انخفض الاسترليني مقابل العملة الأوروبية الموحدة "يورو"، بنسبة ٠.٥٦ % إلى ١.١٨٦٧ يورو.

وتراجع الدولار الأسترالي، أمام أغلب العملات الرئيسية، خلال تداولات اليوم الإثنين، قبيل صدور محضر اجتماع البنك المركزي، وذلك رغم التفاؤل بشأن الأزمة الأوكرانية.

ويأتي ذلك وسط جهود دبلوماسية ومفاوضات حثيثة على طاولات جلس عليها مسؤولون من روسيا وأوكرانيا، وجهًا لوجه؛ لبحث كيفية حل الأزمة، ووقف إطلاق النار، وإنهاء الحرب الدائرة.

وصرح مسؤول بالوفد الروسي لوكالة "ريا نوفوستي"، بأن هناك تقدمًا ملموسًا تم إحرازه بالفعل في المفاوضات مع الوفد الأوكراني وربما يتم التوصل قريبًا إلى مسودة اتفاق بين الطرفين.

وعلى الجانب الآخر، أكد مسؤول بالوفد الأوكراني على أن كييف تريد وقف إطلاق النار، وتسعى لانسحاب القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

ومن المقرر إصدار غدًا الثلاثاء محضر اجتماع البنك المركزي الأسترالي الأخير، والذي ألمح من خلاله إلى استمرار زيادة الضغوط التضخمية نتيجة صعود أسعار الطاقة.

وعلى صعيد التداولات، انخفض الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي في تمام الساعة 18:26 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.3% إلى 0.7197، وسجل أعلى سعر عند 0.7300 وأقل سعر عند 0.7196.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً