اعلان
اعلان

«شعبة البن»: المطاحن ستتحمل فروق الأسعار.. وانخفاض المبيعات بنسبة 25% خلال رمضان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حسن فوزي رئيس شعبة البن باتحاد الغرف التجارية، على استقرار أسعار البن خلال الفترة الحالية، متوقعًا حدوث بعض الارتفاعات المتوقعة نتيجة ارتفاع سعر الدولار، لافتًا إلى أن أسعار البن شهدت ارتفاع نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الأسعار حاليًا مستقرة، لافتًا إلى أن أي فروق في الأسعار نتيجة ارتفاع سعر الدولار سيتحملها أصحاب المطاحن، حفاظًا على السوق الذي شهد زيادة بحوالي 20% في أسعار البن بنهاية 2021، لافتًا إلى أن أي زيادات أخرى سيؤثر على العمل في السوق.

وأوضح أنه خلال فترة "شهر رمضان " سينخفض فيها الاستهلاك والمبيعات حوالي 25% لذا يعتبر شهر رمضان فرصة لنستشف فيها مستجدات السوق، كذلك مدى استقرار الدولار الذي يعتبر عامل أساسي، لافتًا إلى إننا نستورد 100% من البن بما يقدر بحوالي 70 ألف طن سنويًا.

وأوضح أن بعد الارتفاعات الأخيرة وصل سعر كيلو البن المطحون السادة إلى من 110 جنيهات إلى 120 جنيهًا، والمحوج من 140 جنيهًا إلى 150 جنيهًا، لافتًا إلى أن أكثر الأنواع تداولًا في مصر هو البن المستورد من دول أندونيسيا وفيتنام والهند، مشيرًا إلى أن البن البرازيلي والكولومبي والحبشي "الأثيوبى" سعرهم مرتفع في مصر بعد اليمني مباشرة، وأنه يتم التركيز على استيراد البن من أندونيسيا ونستورد منها قرابة 60 % يليها البرازيل ثم كلومبيا، ثم فيتنام والهند وأثيوبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً