اعلان

شعبة الخضروات والفاكهة: انخفاض تدريجي للأسعار مع بداية شهر رمضان

أسعار الخضروات والفاكهة
أسعار الخضروات والفاكهة

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار بعض الخضروات شهدت ارتفاعات ملحوظة خلال الفترة الماضية، مثل البطاطس والطماطم نتيجة الإقبال المتزايد من المواطنين على الشراء.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" إلى أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية، تسبب في تلف بعض المحاصيل الأمر الذي أدى إلى بعض التراجع في المعروض بالأسواق في ظل زيادة الطلب قبل شهر رمضان وهو ما رفع الأسعار.

وأوضح أن ارتفاع الأسعار الحالي نتيجة إقبال المواطنين على شراء الخضروات والفاكهة وبكميات كبير بمناسبة شهر رمضان مع انخفاض في المعروض، مما أدى إلى ارتفاع السعر متوقعا أن يشهد السوق انخفاضا واضحا في الأسعار نتيجة محصول جمع محصول العروات الصيفية.

وطالب "النجيب" المواطنين الاكتفاء من شراء الخضروات والفاكهة كل حسب احتياجاته، متوقعا أن تشهد الأسواق خلال الأيام المقبلة ثباتا في الأسعار يعقبه انخفاض تدريجي.

وأشار إلى أن سعر كيلو الطماطم نحو 10 جنيهات بالأسواق، مقابل 5 جنيهات قبل الزيادة والكوسة 10 جنيهات، وتراوح سعر الباذنجان الأبيض بين 15 و20 جنيها، مقابل 7 جنيهات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً