اعلان

خبير: استمرار الصراع الروسي سيغير الخريطة الاقتصادية العالمية

ضغوط صينية روسية على الدولار الأمريكي

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن الفترة القادمة، ستشهد مزيد من الصراعات والتوترات التجارية والاقتصادية بين كبرى اقتصاديات العالم.

وأوضح "خضر"، أن تلك الصراعات بين الدول ستكون ممثلة في الصين القوة الاقتصادية القادمة وأمريكا القوة الاقتصادية المنتهية وروسيا، مؤكدًا أن مدى استمرار تلك الصراعات ستغير خريطة ومصير العالم الاقتصادي، خاصة مدى هيمنة أمريكا على اقتصاد العالم، ومدى فرض عقوبات على روسيا.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن تصعيد تلك العقوبات سينعكس بالهلاك للاقتصاد الأمريكي ومدى إيجاد حلول وبداية إلى فتح آفاق تجاريه بين روسيا والصين وشرق آسيا، بسبب تلك الصراعات.

وأشار إلى أن استهداف مواقع نفطية سعودية من قبل الإرهابيين لن يكون هناك تاثير مباشر؛ لزيادة أسعار النفط العالمية في الوقت القريب، لكنه على المدى البعيد سيكون هناك تأثير خاصة في ظل استمرار النزاعات التجارية وتصعيدها من قبل أمريكا سيكون هناك مخاطر على النفط على مستوى العالم خلال الفترة القادمة، بسبب زيادة الصراعات بين أمريكا وروسيا، وانعكاس ذلك على أداء الاقتصاد العالمي.

وأكد أن روسيا تسعى إلى دعم اقتصادها أيضًا من خلال التعامل باليوان الصيني والروبل، الذي سيكون هو العملة القادمة للعالم، والتي ستتربع على عرش العملات .

وأوضح أن اليوان الصيني والروب الروسي ستكونا من أهم العملات المستخدمة في حركة التجارة الدولية، حيث ستغير خريطة التعاملات المالية بشكل جذري وأن التعامل بالروبل واليوان سيساهم في تدهور الدولار، وانخفاض الطلب عليه خاصة أن روسيا من أهم مصدرين الغاز إلى الاتحاد الأوروبي، كما يساهم في تدهور الدولار، ووضع الاقتصاد الأمريكي في مأزق بسبب تلك العقوبات الاقتصادية.

ويرى الخبير الاقتصادي، أن الدول لابد أن يكون لديها احتياطي كاف من تلك العملات، خاصة التي سيكون هناك تعمل مع روسيا في عملية الاستيراد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة