اعلان

«سلامة الغذاء» تعلن خلو شيكولاتة كيندر من بكتيريا السالمونيلا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، سلبية نتائج تحليل الشيكولاتة التي تحمل العلامة التجارية كيندر، وخلوها من بكتيريا السالمونيلا.

وأكدت الهيئة - في بيان اليوم الخميس - أنها لا تجد مانعا من تداول منتج الشيكولاتة كيندر، مشددة على أنها مستمرة في مراقبة منتجات الشركة، وزيادة نسب الفحص للمتداول منها في الأسواق، لرصد احتمالات وجود ملوثات تؤثر على سلامة المنتج، واتخاذ الإجراءات وفقا لطبيعة الحالة.

وأضافت أنه ورد إليها إخطار من الشبكة الدولية لسلطات سلامة الغذاء الرقابية، بالدول المختلفة، بتفشي الإصابة بالسالمونيلا في عدة دول أوروبية، نتيجة استهلاك أحد أنواع منتجات شيكولاتة تحمل العلامة التجارية كيندر، "Kinder"، وتضمن الإخطار قائمة بأرقام التشغيلات المحتمل تلوثها، والدول التي تم توزيع هذه المنتجات بها، والتي لم يكن من بينها مصر.

وأشارت الهيئة إلى مراجعتها دخول التشغيلات التي تم التحذير بشأنها إلى موانئ الجمهورية، وحصر رسائل منتجات الشيكولاتة التي تم استيرادها من الشركة منشأ إيطاليا، بولندا، ألمانيا، والسوق الأوروبية المشتركة، مشيرة إلى أنه تم التأكد من أن الرسائل الواردة بلغ عددها 227 رسالة، خلال الفترة من أول سبتمبر 2021، وحتى 31 مارس 2022، لم تحتو على أي من التشغيلات التي تم حصرها من قبل الشبكة الدولية لسلطات سلامة الغذاء الرقابية، بالدول المختلفة، المشار إليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل