اعلان

تفاصيل بيع الوطنية للزجاج.. أبرز أحداث نهاية جلسات البورصة الأسبوعية

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

شهدت تعاملات جلسة البورصة المصرية، اليوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع، حيث أرتفعت الأسهم بشكل ملحوظا، وسط أداء منخفض في قيم التداول، مما أثر على قرارات المستثمرين، حيث اتجهت تعاملات الأجانب للبيع، فيما اتجهت تعاملات المصريين و العرب للشراء ليصعد رأس المال السوقى بنحو 8.6 مليارات جنيه .

وترصد «أهل مصر» أبرز أحداث البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم

_أعلنت البورصة المصرية الكميات المبدئية المستجيبة لعرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم شركة أسمنت سيناء، إن اجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة للعرض بنهاية فترة سريانه خلال جلسة اليوم الخميس على أسهم أسمنت سيناء بلغت عدد 12.393 مليون سهم.

_قررت البورصة المصرية، إلغاء جميع العمليات المنفذة على الورقة المالية الشمس للإسكان والتعمير والإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية – شركة منقسمة خلال جلسة تداول اليوم الخميس، مع إلغاء العروض والطلبات المسجلة على الورقة المالية خلال جلسة اليوم، وذلك بناء على طلب هيئة الرقابة المالية.

_أعلنت إدارة البورصة أن الملتقى العربي للاستثمارات، تقدمت بمستندات قيد اسهم زيادة راس مالها المصدر من 300 مليون جنيه الى 360 مليون جنيه بزيادة قدرها 60 مليون جنيه موزعة على عدد 60 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه مصري للسهم الواحد.

_أوضحت البورصة أن الزيادة تمول من توزيعات المساهمين في أرباح العام 2021 وفقا للقوائم المالية في 31/12/2021، علمًا بان المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها و دراستها تمهيدا للعرض على لجنة القيد.

_أعلنت البورصة المصرية الكميات المبدئية المستجيبة لعرض الشراء الإجباري الأصلي والمنافس المقدم على شركة الوطنية للزجاج و البلور (غير مقيدة) اليوم الخميس، موضحة أن كميات الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الإجباري الأصلي المقدم من شركة الوحده للتنمية الصناعية بلغت 13.313 مليون سهم، فيما بلغت كميات الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الإجباري المنافس المقدم من شركة قنديل للزجاج بسعر 2.40 جنيه، نحو 126.162 سهم.

_قفز مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 4.7% ليغلق عند مستوى 1831 نقطة، وارتفع مؤشرEGX100 بنسبة 3.7% ليغلق عند مستوي 2767 نقطة.

_سجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 688 مليار جنيه وسط توجه المستثمرين المصرين و العرب نحو الشراء بصافي قيمة شراء نحو 21 مليون جنيه، و 156 مليون جنيه على التوالي، في حين توجه المستثمرين الأجانب نحو البيع بصافي قيمة بيع بلغت 177 مليون جنيه

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً