اعلان

سعر البرميل تجاوز 117 دولار.. ارتفاع أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الخميس

النفط _ صورة أرشيفية
النفط _ صورة أرشيفية
كتب : وكالات

صعدت أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم الخميس، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 2.9% أو 3.37 دولار عند 117.40 دولار للبرميل عند الختام.

كما صعدت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 3.4% أو 3.76 دولار عند 114.09 دولار للبرميل.

جاء ذلك وسط مخاوف حيال ضعف الإمدادات العالمية بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا بالتزامن مع قوة الطلب.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر داخل تحالف “أوبك+” قولهم إنه من المتوقع التزام التحالف باتفاق خفض الإنتاج خلال الاجتماع الذي سيعقد في الثاني من يونيو المقبل، مع زيادة مستهدف الإنتاج بواقع 423 ألف برميل يوميًا في يوليو، رغم الدعوات المستمرة من الدول الغربية لزيادة أسرع في الإنتاج للسيطرة على الأسعار.

وصرح “جيوفاني ستونوفو” المحلل لدى “يو بي إس” لوكالة “رويترز”، أنه من المحتمل أن تكون هناك اضطرابات أكبر في إمدادات الطاقة، بالنظر إلى ضعف الإمدادات الفائضة، بينما تظهر التوقعات استمرار ارتفاع الطلب على النفط، ما يعزز من ارتفاع الأسعار.

ووفقًا لتوقعات محللي “جيه بي مورجان”، من المحتمل أن يبلغ متوسط أسعار خام برنت 114 دولارًا للبرميل خلال الربع الثاني من العام الجاري، وقد يصل إلى أكثر من 120 دولارًا.

في غضون ذلك، تتوقع روسيا أن ينخفض ​​إنتاجها النفطي بأكثر من 8% هذا العام ليتراوح بين 480 مليونًا إلى 500 مليون طن، إذ أن العقوبات الغربية على موسكو بسبب حرب أوكرانيا تجعل من الصعب العثور على مشترين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً