اعلان

اتحاد المقاولين العرب يطالب بضرورة تفعيل الاتفاقيات الخاصة بمواجهة التغيرات الاقتصادية والمناخية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد رئيس اتحاد المقاولين العرب رئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي السنافي، ضرورة تكاتف الاتحادات النوعية وتفعيل الاتفاقيات الخاصة بمواجهة التغيرات الاقتصادية والمناخية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التي باتت تؤثر على مختلف الدول العربية، مشددا على أننا لا نملك ترف الوقت للتعامل معها وهي أولوية قصوى تستدعي تكثيف الجهود العربية لمواجهة تداعياتها ولا سبيل أمام الاقتصاديات العربية عن تشاركية حقيقية فيما بينها.

جاء ذلك خلال مشاركة السنافي، على رأس وفد رفيع المستوى من اتحاد المقاولين العرب في أعمال الدورة (53) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك والدورة الخامسة لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة وتنعقد أعماله خلال الفترة 28-31 مايو الجاري في الجمهورية التونسية بمقر اتحادات إذاعات الدول العربية برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وبحضور عدد من الأمناء العامين المساعدين للجامعة العربية وبمشاركة الرؤساء والمدراء العامين للاتحادات وللمنظمات العربية والأمناء العامين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

وشدد السنافي، على ضرورة التنسيق والتعاون العربي المشترك لمواجهة تداعيات هذه الأزمات على المنطقة العربية والتي عقبت جائحة كورونا والتي اثرت بدورها على الانماط الاقتصادية والمجتمعية في الدول العربية ككل، داعيا لوضع خريطة طريق إقليمية وعربية طموحة وواضحة المعالم للتصدي لمثل هذه التداعيات في المنطقة العربية وأثارها الاقتصادية.

وأوضح أن أتحاد المقاولين العرب يضع نصب عينه ومنذ عدة أشهر التأثيرات الاقتصادية على الشركات وضمان استمرار سلاسل التوريد لمواد الانشاء والبناء وتوفيرها في الاسواق العربية في ظل ارتفاع الأسعار وبات يلقي بظلاله على الشركات والمستثمرين في قطاع المقاولات.

ولفت إلى أن الاتحاد دأب على تذليل العقبات أمام توفير أسواق بديلة وإنجاز اتفاقيات وشراكات دولية مثمرة لضمان تدفق سلاسل توريد مواد البناء والإنشاء وعدم تأثر مشاريع الأعمار والتنمية النهضوية في الدول العربية.

وثمن قرار الأمانة العامة باختيار اتحاد المقاولين العرب عضوا أساسيا في لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك وملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً