اعلان
اعلان

التشييد والبناء: اجتماع لغرفة التطوير العقاري لبحث آثار زيادة السولار على القطاع

أسعار المحروقات الجديدة
أسعار المحروقات الجديدة

قال المهندس فتح الله فوزي، رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن قرار زيادة أسعار المحروقات التي أعلن عنها اليوم قد يؤثر على القطاع العقاري مشيرا إلى أن تغيرات الأسعار في القطاع تتأثر بتأثر سعر السولار، متابعا: "لابد من دراسة السوق قبل إقرار الزيادة في الأسعار".

وأفاد فوزي، في تصريح لـ"أهل مصر"، أن السولار يعد العنصر الأساسي في صناعة مواد البناء والتي تؤثر بشكل مباشر على سعر المنتج العقاري النهائي، لافتا إلى أن الزيادات الجديدة شملت هذه المرة السولار.

وأشار رئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أن قرار تغيرات أسعار العقارات لن تأتي إلا بعد دراسة متأنية للسوق العقاري، لافتا إلى أنه ربما يتم اجتماع لغرفة التطوير العقاري لتحديد ما إذا كان القطاع يحتاج إلى هذه الزيادة في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه شهد عدة زيادات متتالية نتيجة التغيرات الاقتصادية الراهنة ومن المتوقع أن تزيد الأسعار بنهاية العام حتى تصل إلى 25% كحد أقصى للزيادة.

وأعلنت لجنة التسعير التلقائي للوقود، رفع أسعار البنزين والسولار؛ بعد آخر إعلان للزيادة منتصف أبريل الماضي رفع سعر لتر البنزين بقيمة 25 قرشًا للمرة الخامسة على التوالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو