اعلان
اعلان

نشاط مكثف لـ"حماية المستهلك".. ومحاضر للمخالفين في حملات على محلات الملابس

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
كتب : اهل مصر

شن جهاز حماية المستهلك، حملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الطبية في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، للحفاظ على السلع المقدمة للمواطنين وعدم بيعها بأسعار مرتفعة عن سعرها الطبيعي والتي أقرتها الدولة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لعدم احتكار السلع وتعرض المواطنين للسلوك الخادع من التجار، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار التي تشهدها بعض السلع.

ويتصدى الجهاز لجميع أنواع المخالفات التي تتم في الأسواق التجارية والمحلات والمنشآت الطبية، لتطبيق القانون بكل حسم وحزم حيال المخالفين، وتحرير المخالفات، والتحفظ على المضبوطات.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا تحت عنوان: «حملة جهاز حماية المستهلك على الأسواق لضبط الأسعار»، وبدأت الحملة بمحلات بيع الملابس بأحد أحياء محافظة القاهرة، وتم تحرير محضر بالمخالفات التي تضر المستهلك.

وقال أحمد يحير، مأمور ضبط قضائي بالجهاز: «نستكمل الحملات الرقابية الخاصة بالجهاز، وذلك على مستوى أفرع الجهاز في كل محافظات الجمهورية، نستهدف المنشآت التجارية كافة، نتابع الأسعار والفواتير وأي إجراء فيه سلوك خادع أو مضلل للمستهلك المصري، وهل المنتجات الموجودة مستوفاة للبيانات كافة أم لا».

وأضاف أنه في حالة عدم استيفاء الفاتورة للبيانات كاملة يتم تحرير مخالفة، مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية والمنتج والمواصفات باللغة العربية وسياسة الاستبدال والاسترجاع وتاريخ اليوم.

يذكر أن قانون حماية المستهلك وضع عقوبة مالية على كل تاجر أو مورد يتلاعب في أسعار السلع أو أوزانها أو طبيعتها وخصائصها، تصل إلى 2 مليون جنيه.

وألزمت المادة رقم 9 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 المورد أو المعلن بتجنب أى سلوك خادع، فيما وضعت المادة 66 عقوبة على المخالفين بالغرامة لا تقل عن 50 ألفا ولا تتجاوز مليونى جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل