اعلان

رفع أسعار الفائدة تجذب المستثمرىن بعيدًا عن الذهب عالميًا.. والغرف التجارية تؤكد: شبه استقرار فى السوق المحلى

أسعار الذهب
أسعار الذهب

ساعات قليلة ويغلق السوق المحلى للذهب على أن يعاود التداول الإثنين القادم، وما زال السوق يتسم بحالة من شبه الاستقرار مع توقعات بأن يشهد الأسبوع القادم ارتفاعًا تدريجيًا فى الأسعار المحلية.

توقّع نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية سابقًا، أن يبدأ الذهب فى الارتفاع مع يوم الإثنين القادم بشكل تدريجى، لافتًا إلى أن الذهب اتسمت تحركاته خلال الأسبوع الحالى الذى ينتهى مساء اليوم، بشبه استقرار، مؤكدًا أن تحركات الذهب انحصرت فى نطاق الخمس جنيهات ارتفاعًا أو انخفاضًا.

وأضاف "نجيب"، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في السوق المحلى بلغ 1272 جنيه، وتراجع أيضًا سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر الأكثر تداولاً بالأسواق إلى 1112 جنيهات ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر إلى 954 جنيه.

وأشار إلى أن سعر الأوقية عالميًا انخفض خلال الأسبوع كاسرًا حاجز الـ1700 دولار للوقية لتصل الآن إلى 1662 دولار، لافتًا إلى أن أن التغيرات التي تحدث في الذهب تغيرات طبيعية لأنه سلعة عالمية؛ لذا لا يمكن أن يستقر على سعر معين لفترة طويلة، وذلك نتيجة لتحركات البورصات والمضاربات فيه.

واستقرت أسعار الذهب عالميًا، اليوم الجمعة، بالقرب من أدنى مستوى لها في أكثر من عامين، كما أنها في طريقها لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في شهرين، وذلك بعد أن تسببت التوقعات برفع كبير في أسعار الفائدة من قبل مجلس الفدرالي الأميركي في زيادة عوائد السندات مما يطفئ بريق المعدن النفيس.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1661.97 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:24 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ أبريل نيسان 2020 عند 1658.30 دولار.

وانخفضت الأسعار بنسبة 3.2% منذ بداية الأسبوع وحتى الآن، كما هبطت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.4% إلى 1670.50 دولار، ويأتي هذا بينما تقترب عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوى منذ يونيو حزيران، بينما يتجه الدولار لتسجيل ارتفاع أسبوعي مقابل منافسيه، والذهب شديد الحساسية لرفع أسعار الفائدة الأميركية، لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائداً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة