اعلان

«غرفة الرعاية الصحية» تعقد الورشة التعريفية للانضمام لمستشفيات القطاع الخاص بالمنوفية

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقدت غرفة مقدمي الرعاية الصحية بالقطاع الخاص باتحاد الصناعات، ندوة تعريفية تحت عنوان "البرنامج التعريفي الثالث لمستشفيات القطاع الخاص للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل" بمحافظتي المنوفية والقليوبية بحضور ممثلين عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة، والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل الجديد، في حضور السيد محمد موسى نائبًا عن محافظ المنوفية والدكتور ممدوح العربي عضو مجلس إدارة الغرفة والدكتور أحمد أبو العزايم عضو مجلس إدارة الغرفة.

وقال الدكتور ممدوح العربي، عضو مجلس إدارة الغرفة، إن الغرفة مستمرة في عقد الندوات التعريفية لتأهيل مستشفيات القطاع الخاص والقطاع المدني بأهمية الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأضاف العربي، أن خطة الدولة ستضم جميع المستشفيات بمراحل محددة وحتي نهاية 2032 ستكون كل المنشآت الصحية (عام وخاص وأهلي) وكذلك مراكز المعامل والصيدليات ومراكز الأشعة دخلت منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلي أنه لابد قبل الدخول للمنظومة أن تجتاز هذه المنشأت المعايير الخاصة بالاعتماد والرقابة.

وأشار العربي، إلي أنه جاري الاتفاق لعقد دورة تدريبية لمدة 4 أيام لجميع مستشفيات القطاع الخاص الموجودة بمحافظة المنوفية والقليويبة لكيفية الانضمام للمنظومة.

وقال الدكتور أحمد أبو العزايم عضو مجلس إدارة الغرفة، إن منظومة التأمين الصحي الشامل مشروع عملاق يوازي مشروع "حياة كريمة" الذي تنفذه مصر الان، موضحًا أن الغرفة ستطلق موقعًا إلكترونيًا خلال الأيام القليلة المقبلة ويمكن لكل الأعضاء الاطلاع على المعلومات والقرارات من خلال هذا الموقع.

وأشار إلى أن الدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد مرتبط بتطبيق معايير الاعتماد الموضوعة بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية والتي تتضمن رفع كفاءة الجودة وتقديم الخدمة على أعلى المستويات العالمية من خلال التدريب العملي المتميز للأطقم الطبيىة، وتقدم مستشفى العربي ومستشفى السعودي الألماني الحاصلين على التسجيل والاعتماد من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بالتدريب داخل الأقسام المختلفة ليسهل لكل مستشفى أو منشأة صحية الدخول لهذه المنظومة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة التعريفية الثالثة للمستشفيات لشرح الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وسبقها ورشة في القاهرة والجيزة، والإسكندرية، وستواصل الغرفة عقد ورش العمل بجميع المحافظات تباعًا، لتعريف المستشفيات وتهيئتها للحصول على التسجيل والاعتماد المصري من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وذلك للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

إقرأ أيضاً
اقتصاد
منتدى غاز الشرق المتوسط
منتدى «EMGF» يقر استراتيجية طويلة الأجل لدعم صناعة الطاقة الفترة المقبلة
منذ 56 دقيقة
اقتصاد
البنك المركزي
«البنك المركزي» يكشف موقف تعديل قانون الإجراءات الضريبية من سرية الحسابات المصرفية
منذ 1 ساعة
اقتصاد
صورة أرشيفية
تراجع الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات بسبب مخاوف الركود الاقتصادي العالمي
منذ 2 ساعة
اقتصاد
النفط
بنحو 5.2 مليون برميل.. تراجع مخزونات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي
منذ 4 ساعة
اقتصاد
يورومنى
رئيس الرقابة المالية: نستهدف تحسين بيئة ممارسة أعمال التأمين وسوق المال والتمويل غير المصرفي
منذ 4 ساعة
اقتصاد
 استبدال الدولار الأمريكي باليوان الصيني
أستاذة اقتصاد: العملة الصينية لا يتخطى تداولها 2.7% عالميًا رغم اقتصادها الضخم
منذ 4 ساعة
اقتصاد
وزارة التخطيط
وزارة التخطيط تعقد ورشة للعمل لإعداد خطة العام المالى 2024-2023
منذ 5 ساعة
اقتصاد
وزير البترول
وزير البترول يستقبل وفد وزارة الطاقة الأمريكية لبحث سبل التعاون
منذ 7 ساعة
اقتصاد
 شروط وخطوات الحصول على "الرخصة الذهبية" إلكترونيا في مصر
تسهيلاً على المستثمرين.. شروط وخطوات الحصول على "الرخصة الذهبية" إلكترونيا في مصر
منذ 7 ساعة