خبير اقتصادي: طرح الرخصة الذهبية يهدف لتذليل العقبات أمام الاستثمار

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

أكد الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، أن الدولة تسعى إلى فتح العديد من الآفاق الاستثمارية الجديدة، في ظل ما يشهده العالم من تغيرات وتقلبات وصراعات تجارية خلال الفترة الراهنة، وكذلك تزايد حدة الأحداث الجيوسياسية الناتجة من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الدولة تسعى عبر طرح الرخصة الذهبية للمستثمرين، إلى تذليل العقبات التي تواجه عملية التوسع في الاستثمارات، وخلق فرص جديدة وعوائد استثمارية جيدة، للحفاظ على تحقيق التوازن في العديد من المؤشرات الاقتصادية، من خلال منح حوافز جذابة للاستثمارات، ومنها الرخصة الذهبية.

وتمنح الرخصة الذهبية للشركات المتميزة في تنفيذ المشروعات القومية والاستراتيجية، التي تحقق التنمية الاقتصادية والمستدامة، من أجل تسريع وتيرة الاستثمارات الضخمة في مصر.

وأشار إلى أن الإجراءات تستهدف أيضا فتح آفاق مع القطاع الخاص، الذي يعتبر عصب الاقتصاد الوطني، والمشارك الفعال في عملية التنمية الاقتصادية، حيث سيتم منح تلك الرخصة مرة واحدة للمستثمر، خاصة في استثمارات الاقتصاد الأخضر والطاقة، من أجل زيادتها، في ظل تداعيات أزمة التغيرات والتقلبات المناخية، التي ستؤثر على الأوضاع الاقتصادية الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحالة التربي وأسرته إلى المحاكمة بتهمة فبركة سحر مؤمن زكريا