اعلان

الغرف التجارية: مؤتمر المناخ أحدث رواجًا وانتعاشة في مبيعات الملابس بشرم الشيخ

سماح هيكل
سماح هيكل

أكدت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس باتحاد الغرف التجارية، أن إقامة مؤتمر المناخ في شرم الشيخ أحدث رواج وانتعاشه في مبيعات الملابس هناك، بالإضافة إلى الهدف الرئيسي وهو الحد من تأثير الأنشطة التجارية على تغيّر المناخ يمر عبر معالجة طرق الإنتاج.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن عمليات إنتاج السلع والاتجار بها تعتبر جزءاً أساسياً من سوقنا الاقتصادية المعولمة، ولكنها تؤثر بشكل كبير على البيئة والمناخ، لافتة إلى أن البحث عن كيفية تجعل عمليات الإنتاج وتجارة السلع أكثر استدامة.

وأوضحت أن التأثير يبدأ من سلسلة التوريد والتي تتكون من عدة مراحل كالمواد الخام والمعالجة والصباغة والتجهيز والمعالجة والإنتاج والنقل والشحن، مشيرة إلى أن كل مرحلة تعتمد كل مرحلة من المراحل السابقة على الوقود الأحفوري كالبنزين والغاز والذي يتسبب بشكل كبير وأساسي في تغير المناخ حيث الألياف الصناعية وخاصة النايلون والبوليستر والتي تدخل في صناعة حوالي ٦٥٪؜ من الملابس بالمقارنة بالقطن.

وأشارت إلى أن تلك المواد غير قابله للتدوير وهي مشتقة من الوقود الأحفوري أي النفط الخام، كما تنبعث من الألياف الصناعية غازات كغاز ثاني أكسيد النيتروز وهو أكثر ضررا بحوالي ٣٠٠ مرة من غاز ثاني أكسيد الكربون.

وسوف أقوم بتلبية الدعوة المقدمة لي من الأمن المتحدة للحضور والمشاركة في قمة الأطراف بمدينة شرم الشيخ cop27 لمتابعة آخر التوصيات والمستجدات بهذا الشأن.

وأشارت إلى أن أكتر من ١٣٠ دوله مشاركة في المؤتمر جعلت المشاركين والوفود المشاركة في وقت break يتجولوا في المدينة ويقومون بعمليات شراء وتسوق بالإضافة إلى الأفواج السياحية التي بدأت تتوافد علي شرم الشيخ والغردقة وسيكون لهم جولات في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان مما سيشكل حملة دعائية كبيرة عن السياحة في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً