اعلان
اعلان

وزير التجارة يبحث مع شركتين أمريكية ونمساوية توطين صناعة الأجهزة الطبية بمصر

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة

التقي المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ميريم فيكتور نائب رئيس مجلس إدارة شركة «Perkin Elmer» الأمريكية، والدكتور محمد أبو النجا المدير العام لشركة «HVD» النمساوية، لبحث إمكانية تعزيز التعاون المشترك بين مصر والشركتين، في مجال توطين صناعة المستلزمات والأجهزة المعملية والطبية.

حضر اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري وكريم اسعد المدير العام لشركة PerkinElmer لمنطقة الشرق الأوسط، وميرفت مسلم المدير التجاري الإقليمي للشركة.

القطاع الصحي المصري

وقال الوزير إن اللقاء استعرض التعاون القائم حالياً بين القطاع الصحي المصري والشركتين، من خلال توريد الأجهزة المعملية وكواشف الفيروسات وكذا المعامل المتطورة في مجال الكشف المبكر عن الأورام والأمراض الوراثية والفيروسية، وهو ما يسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية لمصر.

ولفت 'سمير' الى أنه تم خلال اللقاء التباحث مع مسئولي الشركتين للتواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، بهدف إقامة شراكة لتصنيع معدات الأجهزة المعملية والمستلزمات الطبية والتي يتم استيرادها حالياً، خاصة في ظل حوافز الاستثمار التي تتيحها مصر وبصفة خاصة لمثل هذه المنتجات التي تعتمد على التكنولوجيات المتطورة.

وزير التجارة والصناعةوزير التجارة والصناعة

وأشار الوزير الى الفرص الكبيرة التي يتيحها تصنيع هذه المنتجات في السوق المصري، من خلال تلبية الاحتياجات المحلية والتصدير لأسواق الدول المجاورة والأسواق الإقليمية والعالمية، من خلال الاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع مصر، وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم.

تصنيع المنتجات الطبية في مصر

ومن جانبها، أشارت مريم فيكتور نائب رئيس مجلس إدارة شركة «Perkin Elmer» الأمريكية، الى أن الشركة ستدرس إمكانية تصنيع منتجاتها في مصر لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية.

وأوضح الدكتور محمد أبو النجا المدير العام لشركة «HVD» النمساوية، أن الشركة تقوم بتوريد منتجاتها الى القطاع الصحي المصري، وبصفة خاصة في مجال الأجهزة المعملية وكواشف الـ PCR الخاصة بفيروس كورونا، فضلاً عن معامل اختبارات التتابع الجيني لتشخيص الأورام والأمراض السرطانية والوراثية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض