قبل اجتماع البنك المركزي.. أسعار الدولار اليوم في منتصف التعاملات

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
كتب : مي طارق

قرارات البنك المركزي، تقدم لكم « أهل مصر» أسعار الدولار اليوم في منتصف التعاملات، قبل ساعات القليلة المقبلة من الإعلان عن قرارات البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة، حيث تشهد حركة الأسواق حالة من الترقب، ونستعرضها خلال السطور التالية:

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي

بلغ سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري بنحو 24.68 جنيه للشراء، فيما وصل سعره 24.76 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

سجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري بقيمة 24.64 جنيه للشراء، و 24.69 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي "cib"

جاء سعر الدولارفي البنك التجاري الدولى 'cib' بنحو 24.68 جنيه للشراء، و 24.75 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر

سجل سعر الدولار في بنك مصر بقيمة 24.64 جنيه للشراء، و 24.69 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

بلغ سعر الدولار فى بنك الإسكندرية بنحو 24.70 جنيه للشراء، و 24.75 جنيه للبيع.

سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي

وصل سعر الدولار بنحو 24.72 جنيه للشراء، و 24.75 جنيه للبيع.

جدول اجتماعات لجنة السياسات خلال 2022

وتتكون لجنة السياسة النقدية التي تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزي من 7 أعضاء، هم محافظ البنك المركزي، ونائبي المحافظ، و4 أعضاء من مجلس الإدارة، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية من خلال تلك اللجنة.وتجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس كل 6 أسابيع، والجدول الزمني لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام يكون معلنًا على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي.

لجنة السياسات النقدية

وعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي جميع اجتماعاتها الـ 8 لعام 2022، بدأتها يوم 3 فبراير و24 مارس وفي 19 مايو و23 يونيو و18 أغسطس و22 سبتمبر و3 نوفمبر وتنهيها اليوم 22 ديسمبر 2022.

وتعرض على لجنة السياسة النقدية التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك المركزي وتتضمن تلك الدراسات آخر التطورات المحلية والعالمية وتقدر كل المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم وذلك قبل اتخاذ قرارات.

وتتابع اللجنة على الصعيد المحلي، العديد من المتغيرات منها، التضخم، أسعار الفائدة، التطورات النقدية والائتمانية، أسعار الأصول ومؤشرات القطاع الحقيقي، كما تقوم على الجانب الدولي، بدراسة ومتابعة معدلات النمو والتضخم العالمية، أسعار الفائدة العالمية والتوقعات المستقبلية.

وينشر البنك المركزي بيانًا وملخصا لأسباب القرارات بعد كل اجتماع للجنة السياسة النقدية على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي فور انتهاء كل اجتماع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً