اعلان

«بي إنفستمنتس» تعتزم استثمار 2 مليار جنيه في قطاع الرعاية الصحية خلال 2023

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قال حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة 'بي إنفستمنتس القابضة' المصرية، أن تعتزم على استثمار ملياري جنيه (67.5 مليون دولار) خلال 2023، في قطاعي الرعاية الصحية والأغذية، على أن يتم تمويل الاستثمارات الجديدة من بعض عمليات التخارج.

تنفيذ صفقة الاستحواذ في قطاع الرعاية الصحية قبل نهاية الربع الأول من 2023

و أضاف رئيس مجلس إدارة شركة 'بي إنفستمنتس القابضة'، أنَّ الشركة ستنتهي من تنفيذ صفقة الاستحواذ في قطاع الرعاية الصحية قبل نهاية الربع الأول من 2023، على أن يتم تنفيذ الصفقة الأخرى خلال الربع الثاني.

نبذة عن شركة "بي إنفستمنتس القابضة" المصرية

وتأسست شركة 'بي إنفستمنتس القابضة' عام 2005، وأُدرجت أسهمها في البورصة المصرية في يوليو 2015، وهي متخصصة في الاستثمار برؤوس الأموال من خلال مجموعة متنوعة من الاستثمارات، مثل التطوير العقاري، والنفط والغاز، وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية غير المصرفية، والطاقة المتجددة، والتصنيع والأغذية والمشروبات.

البورصة المصرية

تمويل صفقات جديدة

وقال بركات، إنَّ 'بي إنفستمنتس' ستموّل الصفقتين الجديدتين عبر جزء من حصيلة تخارجها من شركتي 'توتال إينيرجيز مصر' و'جيزة سيستمز', فيما سيتم توزيع الجزء الآخر على مساهمي الشركة نقدياً.

كما أن 'بي إنفستمنتس' المصرية، وافقت على بيع حصتها البالغة 6.38% مقابل 27.6 مليون دولار

وكانت 'بي إنفستمنتس' قد باعت في أكتوبر 2022، كامل حصتها في شركة 'جيزة سيستمز' البالغة 44.7%، كحصة غير مباشرة من خلال شركة 'إينرجيا تكنولوجيز'، وهي شركة تابعة، إلى الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات 'سلوشنز' (Solutions) التابعة لشركة الاتصالات السعودية 'إس تي سي' (STC) بقيمة 119 مليون دولار.

WhatsApp
Telegram