اعلان

المؤشر يتجاوز 17000 نقطة.. أبرز أحداث البورصة في أولى جلسات الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : أهل مصر

شهدت البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري عددا من الأحداث التى أثرت على تعاملات المستثمرين حيث اتجهت تعاملات الأجانب للشراء المكثف فيما اتجهت تعاملات العرب والمصريين للبيع، إلا ان مشتريات الأجانب لا سيما المؤسسات دفعت رأس المال السوقي لتحقيق ارتفاع تاريخي وسجل المؤسشر الرئيسي مستوي 17401 نقطة وسط تحديد الحكومة أسبوعين للإعلان عن أسماء الشركات المزمع طرحها في البورصة خلال 2023.

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات جلسة اليوم

البورصة المصرية البورصة المصرية

_ وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على مد مهلة عرض الأصباغ الوطنية للاستحواذ على البويات و الصناعة الكيماوية – باكين لمدة شهرين ، وسبق أن تلفت باكين عرضًا من الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة للاستحواذ على 24 مليون سهم تمثل 100% من رأسمالها، وبفارق يتجاوز 10 جنيهات في قيمة السهم الواحد عن آخر عرض وصل إليها 3 نوفمبر الماضي.

_ قالت بي إنفستمنتس إن شركة رولاكو إي جي بي للاستثمار، رفعت حصتها في رأسمالها إلى 5.01%، أن رولاكو، اشترت 550 ألف سهم بقيمة 11.2 مليون جنيه، بمتوسط سعر شراء نحو 20.49 جنيه عبر شركة هيرميس للوساطة فى الأرواق المالية.

_ صعدت مؤشرات البورصة المصرية بصورة جماعية في ختام تعاملات جلسة اليوم الاحد أولي جلسات الاسبوع، وارتفع رأس المال السوقي بنحو 29.9 مليار جنيه، مدعومة بمشتريات المستثمرين المصريين، ليسجل في الختام نحو 1.112 تريليون جنيه لأول مرة فى تاريخة .

_ سجلت قيم التداولات اليوم لتسجل نحو 2.4 مليار جنيه، وذلك بعد التداول على 542 مليون سهم من خلال 78.7 ألف صفقة منفذة.

_ ارتفع مؤشر قطاع البنوك بنسبة 4.89% بنهاية تعاملات جلسة اليوم الأحد بالبورصة المصرية، ليغلق عند مستوى 1614 نقطة، وشهد قطاع البنوك خلال تعاملات اليوم أحجام تداولات بلغت 12.9 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 392.1 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً