اعلان

عجول عيد الأضحى.. نقيب الفلاحين يكشف متوسط أسعارها (تحديث لحظي)

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن متوسط ثمن عجل البقر للأضحية وزن قائم 445 كيلو قد يتكلف 58,725 ألف جنيه ولكل عجل سعر مختلف حسب مكان البيع ونوع ومواصفات العجل حتى وإن كان نفس الوزن.

صورة ارشيفية

وأوضح عبدالرحمن: لكي يقوم المواطن بشراء عجل صالح للأضحية بنظام الوزن من السوق عليك أن تتريث في الشراء وعليك وزن العجل بنهاية السوق حيث يفقد العجل أكبر قدر مما تحتويه معدته من ماء وغذاء وحتى يتم اختيار العجل مشدود البطن 'ماسورة لحم'.

لا يقل سن العجل عن عامين

وأضاف أنه يجب الا يقل سن العجل عن عامين 'كاسر جوز'وزنه اكثر من 400 كيلو لحم علي الاقل مستوي: لحم أحمر كذلك ان تكون ارجله سليمه وسليم النظر والأذن والذيل خالي كما يجب أن يكون من الامراض الجلدية نشيط الحركة خالي من الإفرازات الأنفيه وغير مصاب بالإسهال.

وشدد على ضرورة ان يتم الاتفاق علي خصم 10 كيلو من وزنه للنفس وهي كمية متعارف عليها في بيع العجول بالميزان وتحسب سعر العجل علي باقي الوزن بعد خصم الـ10 كيلو نفس.

وأشار عبدالرحمن إلى أن سعر كيلو العجل البقري الحي الصالح للأضحيه حاليا يتراوح بين 130 الي 140 جنيها للكيلو قائم فإذا كان العجل بالمواصفات المذكوره وزنه 445 كيلو تخصم 10 كيلو نفس فيحسب ثمنه علي 435 كيلو وبثمن الكيلو 135 جنيه يكون إجمالي ثمنه58,725 الف جنيه ويصفي عجل البقري 60% من وزنه لحمه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون