اعلان

قبل النتائج بساعات.. خبير: مرجح أن يتجه المركزي المصري إلى تثبيت سعر الفائدة في اجتماع اليوم

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

ينتظر العديد من المواطنون اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري الرابع في 2023، لتحديد أسعار الفائدة، وذلك بعد اجتماعها الأخير الذي عقد في مايو الماضي، وقرارها بتثبيت أسعار الفائدة لعائدي الإيداع والأقراض.

البنك المركزي المصري

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

من المرتقب أن يعقد اجتماع لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي اليوم الخميس 22 يونيو، مما يدفع الشارع المصري إلى السؤال حول ما مصير أسعار الفائدة.

توقعات نتائج اجتماع اليوم

قال إسلام شاكر، الخبير الاقتصادي، بأنه ‏اجتماع البنك المركزي المصري اليوم الخميس 22 يونيو، من أجل تحديد مصير سعر الفائدة الفترة المقبلة.

أسباب تثبيت سعر الفائدة

وأشار إسلام في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، بأنه من المتوقع أن يتجه المركز المصري إلى تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والأقراض لعدة أسباب.

وتابع إسلام،' اولاً قيام الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة الذي يتحكم في اقتصاديات العالم بشكل كبير، ثانياً من أجل دعم بيئة الاستثمار، حيث أن سعر الفائدة يمثل تكلفة الاستثمار فقيام المركزي برفع أسعار الفائدة سيكون بمثابة عقبة أمام الاستثمار لذلك قد يتجه المركزي المصري لتثبيت سعر الفائدة من أجل دعم المشاريع الاستثمارية التي تقوم بها الدولة في الوقت الحالي، بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة يضع أعباءً كبيرة على الموازنة العامة الدولة وسيزيد من عجز الموازنة، لذلك من المرجح أن يتجه المركزي المصري إلى تثبيت سعر الفائدة في اجتماع اليوم'.

WhatsApp
Telegram