اعلان

الأكثر أمانا.. خبير مصرفي يوضح مزايا عملة الـ20 جنيها الجديدة

هانى ابو الفتوح الخبير المصرفي
هانى ابو الفتوح الخبير المصرفي

أكد هاني أبو الفتوح، الخبير المصرفي، أن العملة البلاستيكية الجديدة من فئة الـ20 جنيها، تتمتع بمجموعة من المميزات عن تجعلها متفوقة على العملات التقليدية، المصنوعة من الورق.

وأشار إلى أن هذه العملة تتسم بالمتانة، والقدرة على تحمل التعامل اليومي، ومقاومة التلف والتشوهات المرتبطة بالرطوبة والحرارة والاحتكاك، وبالتاليف فهي تحافظ على شكلها وجودتها لفترة أطول.

صورة ارشيفيةعملة العشرين جنيه الجديدة

خبير مصرفي يوضح مزايا عملة الـ20 جنيها الجديدة

وأضاف أن العملة البلاستيكية توفر عناصر أمان إضافية للحماية من التزوير، حيث تستخدم تقنيات الطباعة المتقدمة لإضافة شرائط ضوئية ورموز قابلة للكشف وأنماط معقدة على العملة البلاستيكية، مما يجعلها صعبة التزوير ويعزز مستوى الأمان كما تتميز بالنظافة والصحة، حيث تحمل الأوساخ والبقع بشكل أفضل وتتيح إمكانية التعقيم والتنظيف بسهولة، مما يجعلها خيارًا صحيًا ونظيفًا في التعامل اليومي وتعتبر العملة البلاستيكية أكثر استدامة بيئيًا من العملات التقليدية المصنوعة من الورق، حيث تدوم لفترة أطول مما يقلل من الحاجة إلى إنتاج العملات الجديدة بشكل متكرر ويقلل من استهلاك الورق.

واشار الى انه على الرغم من ذلك الا ان العملة واجهت بعض الانتقادات أبرز فيما يتعلق بالعلامة المائية المستخدمة على العملة والتي تشبه طيف قوس قزح، والتي تُفهم عادة كشعار للتعبير عن المثلية الجنسية وان هذه الرمزية تعتبر غير ملائمة من وجهة نظر بعض الأفراد وتتعارض مع قيمهم الثقافية والدينية. وتثير هذه العلامة المائية جدلاً وتتسبب في انقسامات اجتماعية وردود فعل متباينة حول مدى ملاءمتها للاستخدام على العملة لافتا الى أن فالعلامة المائية في العملة البلاستيكية فئة العشرون جنيه تحتوي على ألوان تشبه قوس قزح، وهي تعتبر جزءًا من التصميم الأمني للعملة وتستخدم العلامة المائية تقنيات طباعة متقدمة لإنشاء تأثير بصري متعدد الألوان يعكس الأشعة الضوئية ويمنح العملة مظهرًا فريدًا.

واشار الى أن فائدة العلامة المائية هي زيادة مستوى الأمان المالي ومكافحة التزوير، حيث تشتهر العملات البلاستيكية بتكنولوجيا أمان متقدمة تتضمن العديد من العناصر الأمنية، والعلامة المائية تعتبر جزءًا من هذه العناصرفقد تم تصميم العلامة المائية بشكل معقد وصعب التزوير، حيث تحتوي على ألوان تشبه قوز قزح التي تتغير بتدرج وتفاصيل دقيقة تصعب إعادة إنتاجها بوسائل متعددة مضيفا انه يمكن استبدال العلامة المائية إذا تم اتخاذ قرار بذلك من قبل السلطات المعنية. قرار استبدال العلامة المائية قد يتم بناءً على الظروف والمعايير المحددة التي تحددها الجهات المسؤولة وذلك الاجراء يتطلب العملية الفنية والإنتاجية المناسبة لإدخال تعديلات على التصميم وتنفيذها بشكل متسق وفقًا للمعايير الأمنية والجودة المطلوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي