اعلان

خبير اقتصادي يتوقع إصدار شهادات إدخارية بعائد مرتفع

السيد خضر الخبير الاقتصادي
السيد خضر الخبير الاقتصادي

توقع الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، إصدار شهادات ادخارية بعائد مرتفع خلال الفترة المقبلة، مرجعا ذلك إلى استمرار تصاعد وتيرة الأزمات والصراعات، وعدم تحقيق التوازن في العديد من المؤشرات الاقتصادية، ومنها: التضخم والأسعار.

وأشار إلى أن المتغيرات الجارية، ومنها قرار تثبيت الفائدة، الذي أصدره الفيدرالي الأمريكي، خلال اجتماعه الأخير، سيكون لها تأثير على الدول والأسواق الناشئة، وكذلك المستثمرين في تلك الدول، خاصة مع اتجاه تلك الدول أيضا، إلى تثبيت سعر الفائدة من أجل الحفاظ على أداء عملتها أمام الدولار.

سيولة الأسواق

وأشار خضر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أنه بالفعل تم جمع نسبة كبيرة من السيولة من السوق المصرية، عبر إصدار العديد من شهادات ذات العائد المرتفع، وكذلك للحفاظ على تحقيق التوازن في معدل التضخم، وكذلك مستوى الأسعار خلال الفترة المقبلة.

السياسة النقدية

وأضاف أنه من الممكن، خلال الشهر المقبل، إصدار شهادات ادخارية ذات عائد اقتصادي مرتفع، وبالتالي استمرار الاعتماد على السياسة النقدية بشكل مستمر، وهو ليس حلا استراتيجيا للخروج من تلك الفجوات، ولكن الأفضل هو الاتجاه إلى استخدام سياسات الاستثمار، والتجارة الخارجية لتوسيع القاعدة الاستثمارية، والصناعية لزيادة القدرات الإنتاجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (1-0) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للهلال