اعلان

«زعزوع»: هناك خلط بين الشقة والوحدة الفندقية

هشام زعزوع
هشام زعزوع
كتب : أهل مصر

قال هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق، إنه في مصر ما زال هناك خلط بين الشقق الفندقية والوحدات الفندقية.

وأضاف 'زعزوع'، أنه لا يوجد ضوابط تنظيمية للوحدات الفندقية وتسويقها في مصر حتى الآن، قائلًا إن وزارة السياحة لم تحدد ضوابط حتى الآن بشأن الوحدات الفندقية مثل دول الخليج.

زيادة الاستثمار في الوحدات الفندقية

وتابع زعزوع خلال المائدة المستديرة 'ثنك كوميرشال'، أنه لدينا فرصة لزيادة الاستثمار في الوحدات الفندقية بسبب الاستقرار السياسي والأمني في مصر، وسعر الصرف الحالي، وحدوث تطور رهيب في العقارات بمصر ووجود مدن مثل الساحل الشمالي والعاصمة الإدارية، قائلا إن الطلب موجود على الوحدات الفندقية ولكنه عشوائي، والطلب موجود لكن لا يوجد وفرة في الوحدات الفندقية.

الوحدات الفندقية

وقال وزير السياحة الأسبق، إن المفتاح للاستثمار الصحيح في الوحدات الفندقية هو بدء التسويق الحقيقي للسياحة، وتوفير الحماية للمستثمر، من خلال شركات إدارة متخصصة دولية تكون وسيط بين المشتري والمستأجر للوحدات، ويجب أن تكون الوحدات مضمونة الملكية للمستثمر، موجهًا توصية بوجود جهة محايدة 'مكاتب محاماة' لحماية المشتري.

عقد استرشادي

وأوصى وزير السياحة الأسبق، بوجود عقد استرشادي يساعد على اطمئنان المستثمرين، معتبرًا أن الحماية القانونية للمستثمرين جزء اساسي لتطوير التسويق الخاص بالوحدات الفندقية.

انطلقت النسخة السابعة من سلسلة المائدة المستديرة 'ثنك كوميرشال'، اليوم الأربعاء، تحت عنوان 'سوق عقاري أكثر تنوعًا'، لمناقشة تطورات السوق العقاري، والتي تنظمها شركة 'ميديا أفنيو' المتخصصة في تنظيم المؤتمرات، بفندق ريتز كارلتون.

وناقشت المائدة المستديرة التحديات التي تواجه شركات الاستثمار العقاري سواء ارتفاع تكلفة الإنشاءات وزيادة أسعار البيع وخطط التسويق الجديدة في ظل الأزمات الحالية، بالإضافة إلى دور قطاع الشقق الفندقية في توفير سوق جديد للمطورين وأهمية توفير مبادرات لدعم سعر الفائدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر