اعلان

سبيرو سباتس Vs بيبسي وكولا.. المبيعات للشركة المصرية ترتفع والمقاطعات تزيد الخسارة للشركات الأجنبية

سبيرو سباتس
سبيرو سباتس
كتب : أهل مصر

تسعى شركة سبيرو سباتس للمشروبات الغازية الاستفادة من حملات المقاطعة للمنتجات التي تدعم الاحتلال الصهيوني، ومن بينها بيبسي و كوكولا، وهو الأمر الذي لاقى ترحيبا واسعا من العديد من المواطنين، ما ساعد على ارتفاع مبيعات الشركة بنسبة تتخطى 300% وفقا لتصريحات مسؤولي الشركة، والتي تسعى أيضا لإطلاق منتجات جديدة لتحقيق أكبر قدر ممكن من تلك المقاطعة.

فيما تتزايد حملات المقاطعة لشركات بيبسي و كوكولا لترتفع خسائرهم، وهو الأمر الذي يمثل تحدي كبير للشركات المحلية للاستفادة المناسبة، والصعود بقوة خلال المرحلة المقبلة.

سبيرو سباتس

هو مشروب غازي مكربن تصنعه شركة سبيرو سباتس، والتي أنشأت وطورت في الأصل عام 1920 بواسطة سبيرو سباتس وتم تقديمه بنفس الاسم، والذي عاد للظهور مجدداً على الأضواء بعد حملات المقاطعة للمنتجات الأجنبية وتشجيع المنتجات المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب طوفان الأقصى.

العلامة التجارية

اختار سبيرو سباتس النحلة علامة تجارية للمصنع الجديد، لأنه كان يعمل بالزراعة ومناحل العسل في جزيرة سيفالونيا اليونانية، التي اكتسبت شهرة عالمية بأنها تنتج أجود أنواع عسل النحل في العالم.

استمر العمل بالمصنع حتى عام ٢٠١٥ وحصل على العديد من الجوائز، كان أهمها عام ١٩٤١ حينما حصل على ميدالية ملك مصر 'فاروق الأول' في المعرض النوعي الثاني للصناعات، متفوقا في ذلك الوقت على أكثر من ٥٦ مصنعا صغيرًا لصناعة 'الكازوزة' والصودا والشربات، وفي ذلك الوقت كان يعمل بالمصنع أكثر من ١٥٠ عامل، ويملك ٢٠ سيارة لتوزيع منتجاتهم في كافة أنحاء مصر من الإسكندرية إلى أسوان، مستخدمين في ذلك أيضا السكك الحديدية لتوصيل منتجاتهم للمناطق البعيدة مثل كوم أمبو في جنوب مصر و غيرها، وفي هذه الفترة من تاريخ مصر كانت السمة الغالبة في الصناعات المصرية هي المتوسطة والصغيرة، ولم يكن الاقتصاد المصري يعرف الصناعات الخاصة العملاقة بشكل كبير.

تشجيع الصناعة الوطنية

وكانت الصناعات الوطنية تقابل بتشجيع حكومي متواصل حتى إن ديوان الملك فاروق كان يستخدم منتجات مصنع سبيرو سباتس داخل أروقته من الصودا والليمون و السيدر وغيرها بموجب تعاقد توريد احتياجاته، وحتى بعد ثورة ١٩٥٢، كان جمال عبد الناصر ورئاسة الجمهورية يستخدمان منتجات مصنع سبيروسباتس تشجيعا للصناعات الوطنية، إلا أن هذا النظام لم يستمر بعد موت عبد الناصر وتولي الرئيس أنور السادات رئاسة الجمهورية وتبنيه سياسة الانفتاح.

WhatsApp
Telegram