اعلان

نورهان الألفي: المبادرات الرئاسية في «الصحة» أوقفت نزيف الأرواح

الاستثمار في الصحة
الاستثمار في الصحة

قالت نورهان الألفي، عضو الاتحاد العام للتنمية المستدامة، إن المبادرات الرئاسية التى تم إطلاقها منذ عام 2018 قدمت خدماتها الصحية لملايين المصريين، مما ساهم فى تخفيف المعاناة عن المرضى وتطوير المنظومة الصحية عبر العديد من البرامج والمشروعات المتكاملة.

المبادرات الرئاسية

وأوضح، أن هذه المبادرات لعبت دورا فاعلا ووقائية فى الكشف عن الأمراض المزمنة، كما ساهمت فى وضع خريطة صحية للمصريين واقعية و قادرة على تقديم خدمات طبية سليمة وآمنة بأكبر كفاءة وأقل التكاليف.

منظومة التأمين الصحي

وأضافت الألفي أن الاستثمار فى قطاع الصحة يعد أولوية مهمة، ولهذا فإن تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل يعتبر نقلة نوعية لتغيير وضع المنظومة الصحية فى مصر، حيث سيمتد التأمين الصحى ليشمل 58٪ من المصريين، بالإضافة إلى أن تم تنفيذ 14 مبادرة رئاسية على أرض الواقع عززت النظام الصحى فى البلاد.

قطاع الصحة

وأثنت عضو الاتحاد العام للتنمية المستدامة، على كافة المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة، لاسيما مبادرة القضاء على قوائم الإنتظار، والتي كان الهدف منها هو تخفيف الأعباء المالية والإدارية على المواطن المصرى، وذلك من خلال ميكنة القرارات لتقليل وقت الانتظار، وقد تجاوز إجمالي العمليات التي تم إجراؤها المليون عملية جراحية، حيث تم التعامل مع المرضى بمهنية و احترافية.

المبادرات الرئاسية

واختتمت «نورهان»: «المبادرات الرئاسية حصدت العديد من الإشادات الدولية، وحققت نجاحًا غير مسبوق في تنفيذ خطة الدولة نحو القضاء على مسببات الأمراض وليس علاجها فقط، لاسيما أن المبادرات ساهمت في تكوين قاعدة بيانات تتيح اتخاذ قرارات من شأنها تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية وترتقي بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية وتعود بالنفع على الصحة العامة للمواطنين لأنها أوقفت نزيف الأرواح المصرية».

WhatsApp
Telegram