اعلان

"المستوردين" ترد على الحكومة: لا يوجد أي تأخير في استلام البضائع المفرج عنها من الجمارك

الجمارك والاستيراد
الجمارك والاستيراد

نفى المهندس حمادة العجواني عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستورين بالاتحاد العام للغرف التجارية، وجود أي تأخير من قبل المستوردين في استلام بضائعهم المفرج عنها من الجمارك.

الجمارك

«العجواني»: هناك إشاعات بالفعل تم تداولها بإحجام المستوردين

وأكد في «العجواني»، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن هناك إشاعات بالفعل تم تداولها بإحجام المستوردين عن استلام بضائعهم وتفضيلهم مصادرة الجمارك لها، الأمر الذي يعتبر حديث غير مقنع بالمرة، قائلًا: «قمنا بالفعل بالاتصال بعدد كبير من المستوردين الذين نفوا جميعهم هذا الادعاء وأكدوا أنه لا تأخير في تدبير البنوك للدولار ولا تأخير في استلامنا للبضائع.

وأضاف أن ادعائهم غير صحيح بالمرة فبعد الموافقة على الإفراج يتم إعطاء المستورد فترة سماح لاستلام بضائعه وبعدها يتم دفع أرضيات من 100 إلى 200 دولار وأحيانًا 1000 دولار على «الكونتينر»، موضحًا: «فلا يعقل أن يمتنع المستورد ويفضل تحمل تكلفة أرضيات، هو إحنا كنا لاقيين الدولار بـ45 ولا بـ48 جنيه».

وأشار إلى أن الغرض من تداول تلك الإشاعات عدم استقرار السوق، لافتًا إلى عدم وجود أي مستورد لديه استعداد لتحمل غرامة أرضيات؛ بسبب ارتفاع الدولار في البنك مع العلم إننا نحسب سعر الدولار بالمتوسط على 50 جنيهًا وليس 47 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح