اعلان

«السلع الغذائية»: توقف إنتاج شركة القاهرة للزيوت والصابون لن يؤثر على الأسعار بالسوق

اسعار الزيوت
اسعار الزيوت

أكد عمرو حامد رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن القرار الذي اتخذه مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون بوقف الإنتاج لمدة سنة لن يؤثر على السوق بأي حال من الأحوال.

صورة أرشيفية

وأضاف «حامد»، في تصريحات خاصة، أن إنتاج القطاع الخاص سواء من زيوت الطعام أو المنظفات يغطي الاستهلاك بنسبة 100% وأكثر، لافتًا إلى أن حجم إنتاج الشركة غير مؤثر بالمرة.

إيقاف مؤقت لنشاط إنتاج وبيع الصابون والمنظفات

وكان مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون قد قرر الموافقة على إيقاف مؤقت لنشاط إنتاج وبيع الصابون والمنظفات بأنواعه المختلفة لمدة سنة.

كما قررت الشركة الموافقة على منح مشتري أرض مصنع غمرة خصم 5% إضافي، بالإضافة إلى خصم الـ 15% المذكور بالبند السابع بكراسة الشروط، ليصبح إجمالي الخصم 20% على نسبة الـ 50% الباقية، وذلك مقابل السداد الفوري لباقي ثمن البيع، وفقًا لبيان الشركة المرسل إلى البورصة اليومي.

زيادة رأس المال

وفي سياق منفصل، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر نموذج الإفصاح الخاص بشركة القاهرة للزيوت والصابون، وفقًا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية، وذلك بشأن قرار مجلس إدارة الشركة بالموافقة على السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر لصالح قدامى المساهمين من 234 مليون جنيه إلى 312 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً