اعلان
اعلان

وزير قطاع الأعمال يكشف حقيقة طرح مشروع رأس جميلة على المطورين

وزير  قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال
كتب : أهل مصر

كشف محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أنه لم يتم طرح مشروع رأس جميلة على شركات التطوير العقاري والمطورين

وأوضح خلال تصريحات صحفية على هامش الافطار الذي نظمته الوزارة، أنه يتم اختيار الاستشاري العالمي للمشروع من خلال لجنة يرأسها وزير الإسكان، ولم يتم طرحه على المطورين حتى الآن.

وتابع الوزير أن المنطقة التي تصل مساحتها إلى نحو 820 ألف متر بالشراكة مع قطاع الطيران تستوعب فندق او فندقين.

وتوقع عصمت تنفيذ خطة تطوير فندق شبرد بنهاية العام المقبل.

وكانت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث” التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، قد تعاقدت مع شركة “الشريف” للفنادق والسياحة، لتطوير وتمويل وتشغيل وإدارة فندق “شبرد” التاريخي وإعادته للعمل بمستوى خدمة فندقية متميزة فئة الخمس نجوم وفقا للمعايير المتعارف عليها دوليا.

ويتضمن المشروع أعمال الحفر، وبناء ملحق فندق شبرد فى الجزء الخلفي للمبنى، على مساحة 1000 متر مربع بارتفاع 14 طابقا، وبناء جراج يصل إلى أربعة أدوار تحت الأرض فى المبنى الملحق، بالإضافة إلى أعمال التطوير وإعادة تأهيل المبنى الرئيسي للفندق طبقا للمعايير التي طلبتها شركة “ماندارين أورينتال الفندقية” والمتعاقد معها لإدارة الفندق.

وعلى جانب آخر ذكر عصمت أن الشركة القابضة للسياحة ما زالت تمتلك 24% من حصة الفنادق التي تم بيعها، مؤكدا أن البيع لن يؤثر كثيرا لأن تطوير الفنادق سيدر إيرادات أكثر لصالح الشركة وفقا لحصتها.

وقال إن جزء كبير من صفقة الفنادق لوزارة المالية الجزء المتبقي تستخدمه الشركة القابضة للسياحة والفنادق لتطوير مشروعات تابعة للشركات و فنادقها وأصولها.

وأشار الوزير عن وجود مشروع جديد بشركة النصر للتعدين، لرفع كفاءة الفوسفات وذلك باستثمارات تصل لنحو 400 مليون دولار، مشيرا إلى إن المشروع يأتي بشراكة مع القطاع الخاص و شركة هندية.

وصرح عصمت بأن نسبة شركة النصر في المشروع 24% بما يعادل 66 مليون دولار وتتمثل في الخامات وجزء بسيط يتم تسديده بالعملة المحلية.

ونوه بأن حصة القطاع الخاص في المشروع تصل لنحو 40%، بينما تصل نسبة الشريك الهندي نحو 36%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة