وزير البترول يبحث في قبرص تعزيز تعجيل استغلال اكتشافات الغاز الطبيعي

وزير البترول ونظيره القبرصى
وزير البترول ونظيره القبرصى

قام المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اليوم بزيارة للعاصمة القبرصية نيقوسيا بدعوة من نظيره القبرصى جورج باباناستاسيو من أجل تبادل الرؤى بين الجانبين ، حيث عقد الوزيران جلسة مباحثات بحضور وفدى البلدين ، تم خلالها مناقشة سبل التعاون للتعجيل باستغلال اكتشافات الغاز الطبيعي في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص.

وزير البترول ونظيره القبرصى وزير البترول ونظيره القبرصى وخلال المباحثات تم مناقشة التطورات الدولية والإقليمية في قطاع الطاقة وتم التأكيد على الحاجة إلى تعزيز التعاون بين مصر وقبرص فيما يتعلق بتنفيذ الهدف المشترك المتمثل في إنشاء ممر موثوق للطاقة من شرق البحر المتوسط إلى أوروبا لنقل الغاز الطبيعي والطاقة الخضراء.

وشملت المباحثات خيارات ووسائل الإسراع بتطوير احتياطيات الغاز الطبيعي في قبرص بإستخدام البنية التحتية الحالية في مصر، ونقل الغاز من المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص إلى مصر ، لتسييله وتصديره إلى الأسواق العالمية .

حضر الاجتماع من الجانب المصرى المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ( إيجاس ) والسفير عمرو حمزة ، سفير مصر في قبرص ، ومن الجانب القبرصى السيد ماريوس بانايدس السكرتير الدائم لوزارة الطاقة ود. ستيلوس نيكوليدس مدير خدمات الهيدروكربون والسيد دياجنوس انجليدس رئيس شركة CHCوالسيدة يوتا لامبارو مديرة مكتب وزير الطاقة القبرصى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024 - 2025 (لحظة بلحظة)