ماذا تفعل شركات المحمول في مصر لتطوير خدمة العملاء ؟

شركات الاتصالات
شركات الاتصالات

تعمل شركات الاتصالات في مصر على الاهتمام بتطوير منظومة خدمه العملاء، باعتبار أن رضا العملاء على جودة الخدمات المقدمة هو رأس مال الشركات الحقيقي، والذي يساعد على بناء الصورة الذهنية الإيجابية وتنامي حجم أعمالها.

وقال المهندس أحمد يحيى مسؤول بإحدى شركات الاتصالات أنه يتم الاستعانة بحلول الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأنظمة «شات بوت» الرد الآلي المتقدمة، في تطبيقاتها في التواصل مع عملائها بكافة التطبيقات لتلبية احتياجاتهم والاستجابة للشكاوى وحلها، بهدف تحسين كفاءة الأعمال والإجراءات التشغيلية الخاصة بها، الأمر الذي ساهم في رفع درجة رضا العملاء عن الخدمة بشكل متزايد مؤخراً.

وقال يحيى، في ـ تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»ـ أنه يتم عمل تقييم لحظي لكافة مكالمات العملاء، مع منظومة خدمة العملاء ومراجعتها، والتأكد من تنفيذ متطلباتهم على المستوى اللائق.

وأشار يحيى أنه يتم الاعتماد على نظام متكامل لتحليل محتويات المكالمات الصوتية بمركز خدمة العملاء، بهدف رفع أداء الموظفين بكفاءة وسرعة عالية وذلك من خلال الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل المكالمات للتأكد من اتباع سياسات الشركة في حسن التعامل والتحدث مع العملاء، مما يتيح جمع البيانات بشكل فوري لأداء الموظفين واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة في الوقت المناسب.

وحسب تقرير وزارة الاتصالات خلال يونيو 2024 ارتفع عدد مشتركو الهاتف المحمول في مصر إلى 110.41 مليون خط محمول بنسبة نمو سنوي سجلت 6.5% فيما وصلت نسبة انتشار الهاتف المحمول 101.9% بنسبة نمو سنوي تجاوزت 4.5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً