يومان فقط وأقل قيمة 10 جنيهات .. كواليس تعديل تعريفة كروت الفكة

كروت الشحن
كروت الشحن

أعلن مسؤول بإحدى شركات المحمول في مصر عن كواليس إعادة هيكلة نظام تعريفة كروت الفكة ، وذلك في إطار خطوات لتنظيم سوق الاتصالات.

وبحسب المسؤول في تصريحات خاصة لـ أهل مصر، فإن أدنى مدة صلاحية لكروت الشحن ستقتصر على يومين فقط، وذلك بعد تعديل شروط الاستخدام الخاصة بكروت الشحن الجديدة التي تم إصدارها في مطلع سبتمبر الجاري.

وأوضح المسؤول أنه سيتم إلغاء مدة الصلاحية التي كانت تبلغ «12 ساعة» بالإضافة إلى «يوم واحد».

وأضاف المصدر أن أقل قيمة للشحن سترتفع إلى 10 جنيهات مصري، حيث سيتم إلغاء فئات الشحن ذات القيمة المنخفضة والتي كانت تبلغ 3 و4 و6 جنيهات.

يذكر أن "اهل مصر" قد انفردت قبل 5 أشهر بوجود مخاطبات بين شركات الاتصالات والحكومة لرفع سعر بعض خدمات المحمول والإنترنت بنسبة تتراوح بين (10% _ 20%) قبل نهاية 2024 .

وكانت مصادر بشركات الاتصالات قالت لأهل مصر أن المفاوضات التي تمت قبل رفع الأسعار في نهاية 2023 بين الشركات الأربعة وجهاز الاتصالات كانت تهدف لرفع سعر الخدمة بنسبة تتراوح بين 30% _ 40%.

وأشارت المصادر أنه لم يتم زيادة أسعار الخدمة بهذه النسبة إلا فيما يخص باقات الإنترنت الثابت بينما تم رفع أسعار الباقات وكروت الفكة بنسبة لاتتعدى 17% وأن سعر كروت الشحن مازالت ثابتة حيث لم تشملها زيادة الأسعار.

وحسب تقرير وزارة الاتصالات خلال يونيو 2024 ارتفع عدد مشتركو الهاتف المحمول في مصر إلى 110.41 مليون خط محمول بنسبة نمو سنوي سجلت 6.5% فيما وصلت نسبة انتشار الهاتف المحمول 101.9% بنسبة نمو سنوي تجاوزت 4.5%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً