الغرف التجارية لـ أهل مصر: استمرار التوترات بالمنطقة سيدفع جرام الذهب لتجاوز الـ 4 آلاف جنيه

اسعار الذهب
اسعار الذهب

أكد لطفى المنيب نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن التغيرات الجيوسياسية التى تجتاح العالم بشكل عام ومنطقة الشرق الأوسط بشكل خاص، أثرت على سعر الذهب وأصبح من الصعب توقع تحركاته.

وأضاف 'المنيب'؛ في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك حالة احتقان عالمية نتيجة المشاكل الموجودة بين القوتين العظمتين روسيا وأمريكا بتحالفاتها الدولية مما أثر على حركة التجارة العالمية وزاد من تخوف المستثمرين على استثماراتهم وبالتالي الاتجاه إلى ملاذ آمن آخر للأموال وهو الذهب.

الذهب كملاذ آمن لاستثماراتهم

وأشار نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إلى أنه بالنسبة للأحداث في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أنه بمجرد ما بدأت إيران في الرد بشكل مباشر على إسرائيل حدث ارتفاع لحظي في سعر الذهب في البورصات العالمية ويتوقع أنه إذا استمر التوتر سيرتفع الذهب إلى مستويات قياسية وقد يتعدى سعر الجرام عيار 21 إلى 4 آلاف جنيه خاصة بعد اتجاه المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن لاستثماراتهم.

وأوضح أنه بمجرد الإشارة إلى احتمالية احتواء الموقف لتجاهل إسرائيل الرد على إيران عاودت أسعار الذهب إلى الانخفاض، لافتًا إلى أنه لو استطاعت الولايات المتحدة الأمريكية فعليًا أن تحتوي الموقف ستعاود حركة التجارة إلى طبيعتها وبالتالي سيبقي أسعار الذهب عند مستوياته الطبيعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: روسيا وإيران وكوريا الشمالية والصين دول عازمة على تغيير النظام الدولي