خبيرة أسواق المال تتوقع تثبيت «المركزي» لأسعار الفائدة.. وهذه حقيقة شهادات الـ35%

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى
كتب : مي طارق

توقعت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، أن تلجأ لجنة السياسة النقدية إلى تثبيت أسعار الفائدة باجتماع البنك المركزي المصري، لسادس مرة على التوالي هذا العام، ومن المقرر انعقاده غدًا، الموافق يوم الخميس 16 من أكتوبر 2024.

توقعات أسعار الفائدة بالمركزي

وأضافت رمسيس في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أنه ليس هناك إمكانية تسمح بانخفاض أسعار الفائدة في الفترة الحالية، في ظل استمرار معدلات التضخم نحو الارتفاع على اساس شهري، بسبب الظروف الجيوسياسية غير المواتية، ووجود بعض المخاوف بتزايد مستويات التضخم، الناتج من زيادة أسعار السلع والمنتجات.

البنك المركزي

واستبعدت خبيرة أسواق المال، ارتفاع أسعار الفائدة من البنك المركزي، خوفًا من رفع معدلات التضخم إلى مستويات غير مسبوقة، مشيرة إلى أن صندوق النقد الدولي لمصر تحاول تخفيض اسعار الفائدة بنسبة تتراوح بين 10%، إلى 12% في الفترة القادمة.

لا شهادات بفائدة 35%

وأشارت رمسيس، إلى أنه من المتوقع طرح شهادات إدخارية جديدة بحد أقصى 20%، ونفت إتاحة شهادات فائدة بنسبة 35% كما تداول البعض، كما تعتقد انخفاض اسعار الفائدة التي تمنح لاعطاءات وأذون الخزانة، وسيتجه البنك المركزي إلى سحب سيولة تريليونية لكبح جماح التضخم، باعتبارها أحد السياسات المالية المتبعة من البنك المركزي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء (بث مباشر)